طوفان الأقصى

فلسطين

اليوم الـ 60 للعدوان.. ليلة قاسية عاشها سكان خان يونس وجباليا 
05/12/2023

اليوم الـ 60 للعدوان.. ليلة قاسية عاشها سكان خان يونس وجباليا 

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يومه الـ 60 تواليًا، بغارات وقصف لم يتوقف وليلة قاسية عاشها سكان خانيونس وجباليا، كثّفت فيها قوات الاحتلال الغارات والأحزمة النارية والقصف المدفعي، وسط اقتراف المزيد من المجازر وجرائم الإبادة الجماعية، في وقت تشهد فيه محاور التوغل اشتباكات ضارية وتصديًا بطوليًا من المقاومة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فإنّ طائرات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه نفذت مئات الغارات وعمليات القصف على مختلف أرجاء قطاع غزة مخلفة مئات الشهداء والجرحى. وقال المركز: "إن قوات الاحتلال تواصل التركيز في قصفها العنيف على استهداف خان يونس وشمال غزة وشرقها، مع إصدار المزيد من أوامر التهجير القسري".

وأضاف أن: "طائرات الاحتلال شنّت مئات الغارات، منذ مساء أمس الاثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء، من دون أي توقف بالتزامن مع قطع تام للاتصالات والإنترنت في القطاع، وتقدمت دبابات الاحتلال لتتوغل في أجزاء من السطر الغربي والشرقي في خان يونس وبلدات القرارة وبني سهيلا وعبسان، وسط اشتباكات ضارية مع المقاومة".

وانطلقت نداءات استغاثة من محاصرين، في منطقة السطر الغربي وبني سهيلا والسطر الشرقي ومعن، ومطالبات بإرسال سيارات إسعاف ودفاع مدني لوجود شهداء ومصابين جراء القصف الإسرائيلي العنيف.

ووصل، صباح اليوم الثلاثاء، عشرات الشهداء والإصابات إلى مستشفى ناصر الطبي بعد استهداف الاحتلال مدرسة "معن" التابعة للأونروا، والتي تأوي آلاف النازحين، بالإضافة من مناطق أخرى منها الشيخ ناصر، معن، بني سهيلا، الكتيبة، حي المحطة في خان يونس.

وقالت مصادر إعلامية: "إن هناك أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى عالقين في المناطق التي استهدفها الاحتلال، منذ الليلة الماضية، ولا تستطيع الطواقم الطبية الوصول إليهم".

وأصيب عدد من المواطنين جراء تدمير الطيران الحربي مسجد حذيفة ابن اليمان، في منطقة بطن السمين في خان يونس فجر اليوم الثلاثاء. واستشهد محمد صلاح عبد الهادي من طواقم الدفاع المدني متأثرًا بإصابة سابقة قبل أيام بعد قصف إسرائيلي استهدف سيارة للدفاع المدني في مخيم المغازي وسط القطاع.

كما ارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم خان يونس جنوبي القطاع، وكذلك في قصف طائرات الاحتلال عددًا من المنازل في جباليا شمالي القطاع.

ونفّذت قوات الاحتلال قصفًا عنيفًا في محيط منطقة ميدان فلسطين (الساحة) ومفترق الشعبية وسط مدينة غزة. واستمر قصف الاحتلال العنيف لمحيط مستشفى كمال عدوان تزامنًا مع اشتباكات عنيفة في عدة محاور شمال المدينة.

وفجر اليوم الثلاثاء؛ عادت الاتصالات والإنترنت جزئيًا في بعض مناطق القطاع بعد ساعات من الانقطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في شارع غزة القديم في جباليا البلد شمالي القطاع. كما نفّذ طيران الاحتلال غارات جديدة تستهدف مخيم النصيرات وسط القطاع .

وارتقى عشرات الشهداء جراء استهداف الاحتلال مبنى سكنيًا لعائلة اليازجي جنوب حي الشيخ رضوان في غزة. كما ارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأطلق أطباء ومرضى، في مستشفى دار السلام في خان يونس، مناشدات لإنقاذهم بعد قصف إسرائيلي كثيف في محيطه.

فلسطين المحتلةغزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل