طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في غزة بعمليات بطولية.. مقتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو
04/12/2023

المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في غزة بعمليات بطولية.. مقتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو

تخوض المقاومة الفلسطينية في غزة اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال الصهيوني في عدّة محاور، وتجهز على جنوده من مسافة صفر وتقتل وتصيب عدداً كبيراً منهم، في وقت أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابطين في غزة اليوم هما "الرقيب أول بن زوسمان والرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام".

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، الاثنين 4/12/2023، تدمير 28 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً خلال الـ24 ساعةً الماضية في محاور القتال كافة داخل قطاع غزة.

وأضاف أنّ مجاهدي القسام استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى.

وبيَّن أنّهم دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

وأكدت كتائب القسام مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في هجوم استهدف دبابة في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، إنّ مجاهديها استهدفوا بقذيفة "الياسين 105" دبابة صهيونية كان يحيط بها عدد من الجنود، مضيفةً أنّ المجاهدين اشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة، وقتلوا عدداً منهم في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة

كما أعلنت استهداف 5 آليات متوغلة في الفالوجا ودبابة صهيونية متوغلة غرب جباليا بقذائف "الياسين 105".

واستهدف مجاهدو القسام أيضاً قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية"، وأجهزوا على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر، كما اشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة، وقتلوا وأصابوا عدداً منهم في منطقة الفالوجا.

كذلك أفادت القسام بأنّ مجاهديها استهدفوا قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد "رعدية" في بيت حانون، شمال قطاع غزة، وقوة أخرى متحصنة داخل غرفة بقذيفة أفراد "رعدية".

كما استهدف مجاهدو القسام موقع "العين الثالثة" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، واستهدفوا دبابة إسرائيلية بعبوة "شواظ" في بيت حانون شمال القطاع.

وفي شرق بيت لاهيا، أعلنت القسام استهداف دبابة إسرائيلية متوغلة بقذيفة "الياسين 105"، كما استهدفت قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة "TBG"، إضافةً إلى استهداف آلية هندسية صهيونية "بومة" متوغلة بقذيفة "الياسين 105".

وفي الإطار ذاته، تبنّت كتائب القسام استهداف 5 دبابات إسرائيلية و5 ناقلات جند بقذائف "الياسين 105" في محور شرق غزة. وأكّدت إجهاز مجاهديها على عدد من جنود الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان، مشيرةً إلى عودتهم إلى قواعدهم بسلام. 

كما أعلنت القسام استهداف بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية. 

من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف تجمعات الاحتلال في محور التقدم "أبو هولي" بقذائف الهاون، واستهداف موقع "كيسوفيم" العسكري برشقة صاروخية.

وأشارت إلى أنها فجرت آلية عسكرية بعبوة "ثاقب" في عملية مركبة، واستهدفت آليتين أخريين بقذائف "التاندوم" في محور التقدم شرق مدينة غزة.

كما استهدفت موقع "كرم أبو سالم" وقاعدة "أميتاي" برشقات صاروخية مركزة.

وخاض مجاهدو ألوية الناصر صلاح الدين اشتباكات عنيفة في محاور تقدم الاحتلال في منطقة الشيخ رضوان، وشارع النصر. 

فيما استهدف مجاهدو كتائب شهداء الأقصى مستوطنات الاحتلال برشقة صاروخية، ردّاً على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل