طوفان الأقصى

اليمن

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب
03/12/2023

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أن القوات البحرية التابعة لها استهداف صباح اليوم الأحد 03/12/2023، سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان، تلاه المتحدث الرسمي باسمها – مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع، مساء اليوم الأحد: "تنفيذًا لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبد الملك بدرِالدين الحوثي يحفظهُ اللهُ، واستجابةً لمطالبِ شعبِنا اليمني العظيم، ولنداءاتِ أحرارِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ.. فقد نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعون الله تعالى صباحَ اليوم عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة "نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري  والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية".

وأوضحت القوات المسلحة في بيانها أن "عملية الاستهداف جاءت بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ".

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها "مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة".

وجددت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفًا مشروعًا في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونياليمنالقوات المسلحة اليمنية

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل