طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي البطولي للاحتلال في غزة بعمليات نوعية
02/12/2023

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي البطولي للاحتلال في غزة بعمليات نوعية

 
أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أوقعت قوّة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شماليّ غربيّ غزة، واستخدمت في الكمين العبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، مشدّدة على إيقاع الجنود بين قتيل وجريح. 

واستهدفت القسام ناقلتي جند إسرائيليتين شمال مدينة غزة بقذائف "الياسين 105". وبهذه القذائف أيضًا استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع "D9" في جحر الديك شرقي المنطقة الوسطى وحقّقت فيها إصابة مباشرة. كما تمكن مجاهدو القسام من قنص جنديّ، شمال مدينة غزّة، وأصابوه بشكل مباشر. 

وشرق بيت حانون، استهدف مجاهدو القسام غرفة قيادة وتجسس إسرائيلية بـ4 قذائف مضادة للأفراد. وأعلنت القسام أنها استهدفت بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم، تجمعات لقوات الاحتلال في "زكيم" وفي "كيسوفيم"، وفي شرقي دير البلح وسط قطاع غزّة. 

كذلك استهدفت القسام بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات منزلاً في منطقة الشيخ رضوان شماليّ القطاع تواجد فيه عدد من جنود الاحتلال. واستهدفت أيضًا حشودًا لجيش الاحتلال شرقي مستوطنة "ماغين" برشقة صاروخية. 

وكشفت القسام أنّ مجاهديها تمكنوا، أمس الجمعة 2/12/2023، من استهداف دبابة إسرائيلية بعبوة "شواظ" ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها وتدميرها بالكامل. 

بدورها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،  بقذائف "التاندوم" 3 آليات عسكرية إسرائيلية وجرافة من نوع "D9" في بيت حانون ومنطقة التوام شمالي غربي غزة.

وتبنّت السرايا، استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في أحراج "كيسوفيم" بوابل من قذائف الهاون. ولفتت إلى أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.

وبالنسبة للقصف الصاروخي، أكدت القسام استهداف "تل أبيب" أكثر من مرّة، ردًّا على المجازر بحق المدنيين، وموقع "كيسوفيم" وكيبوتس "نيريم" و"العين الثالثة" برشقات صاروخية.

كذلك أعلنت سرايا القدس قصفها أسدود المحتلّة ومجمع "أشكول"، و"ريعيم"، و"سديروت"، برشقات صاروخية، وحشود الاحتلال في محيط موقع "مارس" العسكري بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، أكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دكّها مستوطنة "ريعيم" برشقة صاروخية، واستهداف حشود الاحتلال ومستوطناته بقذائف الهاون من العيار الثقيل وبالرشقات الصاروخية. 

كما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف حشود الاحتلال والمستوطنات بقذائف الهاون من العيار الثقيل والرشقات الصاروخية.

كذلك، أعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في بلدة القرارة شمالي غربي خان يونس. 

وبالتزامن، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف موقع "كيسوفيم" العسكري بقذائف الهاون الثقيل.

إقرأ المزيد في: فلسطين