طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان الصهيوني مستمر.. عشرات الشهداء والجرحى في غزة
02/12/2023

العدوان الصهيوني مستمر.. عشرات الشهداء والجرحى في غزة

استشهد عشرات الفلسطينيين، اليوم السبت 2 كانون الأول/ديسمبر 2023، وأُصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة وذلك ضمن عدوانه المستمر لليوم الـ57 في اليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعًا.

ومنذ فجر السبت كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق عدة في خان يونس، واستهدفت زوارقها الحربية ساحل دير بلح، وسط القطاع.

واستشهد فلسطينيون، في قصف استهدف منزلا في بلدة المغراقة، وسط القطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منازل في مدينة دير البلح وسط القطاع، وفي منطقة اليرموك بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آخرين.

واستشهد 190 فلسطينيًا معظمهم من النساء والأطفال منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح أمس الجمعة.

كما ارتقى أكثر من 100 شهيد، في قصف طائرات الاحتلال منزلًا يُؤوي عائلات ونازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بحسب مصادر طبية في القطاع.

ولم يستطع رجال الدفاع المدني الوصول إلى العديد من العائلات تحت الأنقاض، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وصل إلى 15,207 شهداء.

وأشارت وزارة الصحة في مؤتمر صحافي، إلى ارتفاع عدد الجرحى نتيجة للعدوان إلى أكثر من 40,652، مبينة أنهم تعرضوا لجروح متفاوتة، مؤكدةً أنَّ 70 في المئة من ضحايا عدوان الاحتلال هم من النساء والأطفال.

وبيَّنت الوزارة أن 280 فلسطينيًا من الكوادر الصحية استشهدوا في مختلف مناطق قطاع غزة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 31 من الكوادر الصحية واستجوابهم باستخدام التعذيب والتجويع.

وأوضحت أن الاحتلال تعمد استهداف 130 مؤسسة صحية وأخرج 20 مستشفى عن الخدمة، وأن المستشفيات فقدت قدرتها العلاجية والاستيعابية ومئات الجرحى يعالجون على الأرض.

وأكدت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال تعمدت خنق المستشفيات في شمال قطاع غزة لإرغام سكانه على النزوح باتجاه الجنوب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استأنفت أعمالها القتالية على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح أمس الجمعة.


 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة