طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي البطولي للاحتلال في غزة
02/12/2023

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي البطولي للاحتلال في غزة

تُواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها البطولي لجنود الاحتلال في غزة، وفي هذا السياق، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغّلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.

وأكدت سرايا القدس استهدافها مستوطنة "كيسوفيم" برشقة صاروخية، ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الآمنين في غزة.

وبالتزامن، تبنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف موقع "كيسوفيم" العسكري بقذائف الهاون الثقيل.

وقال المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم أبو خالد: "إن المجاهدين الأبطال يتصدون لآليات العدو شرقي القطاع وجنوبه، ويستهدفون مواقعه في أكثر من مكان".

وأصدر أبو خالد بيانًا عسكريًا جاء فيه: "عند الساعة 7 و12 دقيقة من صباح اليوم قامت مدفعيتنا بقصف آليات العدو الإسرائيلي المتوغلة في منطقة الشاليهات، غرب مدينة غزة وألحقت خسائر فادحة بالعدو".

وأضاف أنه "تم استهداف تجمعات الاحتلال ومستوطناته في "غلاف غزة" برشقات صاروخية عدة".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها حشودًا لآليات الاحتلال الإسرائيلي شمالي المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، مشددةً على أنّ الاستهداف نُفّذ عبر 3 طائرات مسيرة من طراز "الزواري الانتحارية".

وأطلقت المقاومة الفلسطينية الرشقات الصاروخية في اتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، وأفيد عن دويّ صفارات الإنذار في الغلاف.

ونتيجة تواصل إطلاق الصواريخ، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ القبة الحديدية استنزفت، خلال يوم الجمعة فقط، ما يقارب 70 مليون دولار. 

وفي وقت سابق، نشرت سرايا القدس مشاهد عن حطام الطائرة الإسرائيلية "سكاي لارك"، التي أسقطتها في سماء المنطقة الوسطى في غزة.
 

غزةفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل