طوفان الأقصى

فلسطين

حماس: ممارسة الضغط على المقاومة لن يجبرها على قبول ما يعارض مصالح شعبنا
01/12/2023

حماس: ممارسة الضغط على المقاومة لن يجبرها على قبول ما يعارض مصالح شعبنا

 
أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أنّ ممارسة الضغط على المقاومة لن يجبرها على قبول ما يتعارض مع مصالح الشعب الفلسطيني.

وأوضح حمدان، خلال تصريحات صحفية، أنّ الاحتلال أحبط جهود تجديد التهدئة لأنه اكتشف أن مسار التهدئة يدمّر روايته ويعزّز مصداقية المقاومة.

وأشار إلى أن الاحتلال مارس الكذب وأرادنا أن نطلق سراح مجندين على اعتبار أنهما من المدنيين وذلك بخلاف بنود اتفاق التهدئة.

ونبّه إلى أن الحركة أبلغت الوسطاء استعدادها لتجديد التهدئة والكرة الآن في الملعب الأمريكي.

وتابع: "القصف الإسرائيلي لم يفرق بين شمال وجنوب القطاع وعدد الشهداء متقارب بين المنطقتين"، مؤكدًا أن عدد الشهداء متقارب بين مناطق شمال وجنوب غزة على الرغم من دعوة الاحتلال للسكان النزوح نحو الجنوب.

ولفت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي يدافع عن العملية العسكرية الإسرائيلية بغزة وهو يدرك أنه لا توجد مناطق آمنة كما يروجون.

وأردف أن المواقف الأمريكية دائما ما تنحاز لـ "إسرائيل" ولم تكن في يوم من الأيام محايدة بشأن القضايا الفلسطينية.

الحية: الاحتلال كان يستعد لاستئناف الحرب وهدفه تهجير جزء من الشعب الفلسطيني 

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إنّ الاحتلال يدفع بجزء من الشعب الفلسطيني نحو مصر، مشيراً إلى أنه كان يستعد لاستئناف حربه ضد القطاع، إذ رفض جميع مقترحات المقاومة لتبادل الأسرى. 

وأضاف الحية، في تصريحات لقناة الجزيرة، أن المقاومة كانت على تواصل مع الوسطاء، لكن الحديث عن هدن انتهى عندما بدأ القصف، مؤكداً أن هدف الاحتلال الأول في غزة هو القتل والدمار وتهجير الشعب الفلسطيني. 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين