طوفان الأقصى

فلسطين

رداً على المجازر في غزّة.. المقاومة الفلسطينية تدّك مدن العمق الصهيوني برشقات صاروخية
01/12/2023

رداً على المجازر في غزّة.. المقاومة الفلسطينية تدّك مدن العمق الصهيوني برشقات صاروخية

 

قصفت المقاومة الفلسطينية مدينة "تل أبيب" ومدنًا أخرى في عمق كيان الاحتلال، الجمعة 12/1/2023، مع استئناف القتال، في ظلّ انتهاء الهدنة وتجدّد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة. 

وأكدت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إطلاقها رشقة صاروخية في اتجاه "تل أبيب" ومستوطنات وسط فلسطين المحتلّة، وفي اتجاه "أسدود" 
و"عسقلان" و"سديروت" وبئر السبع المحتلّة.

وشدّدت القسّام على أنّ هذا القصف جاء رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين، إذ يشنّ جيش الاحتلال غارات عنيفة على القطاع، منذ صباح اليوم، أدّت إلى ارتقاء الشهداء ووقوع الإصابات. 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،  قصف "كيسوفيم" برشقة صواريخ من عيار 107، و"ناحل عوز" و"علوميم". 

كذلك، أسقطت سرايا القدس مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" في سماء المنطقة الوسطى.

بالموازاة، أكدّت القسام أن مقاوميها تمكنوا من استهداف قوّة إسرائيلية راجلة، متمركزة داخل مبنى في بيت حانون، شماليّ القطاع، بــ 4 قذائف مضادة للأفراد والدروع. 

وأعلنت سرايا القدس أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محيط مستشفى الرنتيسي في حي النصر في مدينة غزة. 

وقصفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، حشداً لقوات الاحتلال في محور غربي مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار المتوسط. 

أمّا كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، فأكدت، بدورها، قنص جندي إسرائيلي شمالي مفترق الشهداء في قطاع غزة. 

إقرأ المزيد في: فلسطين