رياضة

 الهومنتمن يهزم الرياضي في عقر داره بعد شوطين إضافيين
30/11/2023

 الهومنتمن يهزم الرياضي في عقر داره بعد شوطين إضافيين

حقق الهومنتمن فوزًا مثيرًا على مضيفه الرياضي 98 97، بعد شوطين إضافيين في قمة الجولة السادسة من منافسات الدوري اللبناني لكرة السلة، ليسقط الفريق البرتقالي جاره البيروتي للمرة الثانية هذا الموسم، ويكبّده الخسارة الثانية في ملعبه في قاعة صائب سلام في المنارة.

وتعدّ المباراة الأجمل حتى الآن في البطولة بعدما لعب الفريقان 50 دقيقة، إلا أن إصرار لاعبي الهومنتمن وتميز جيرار حديديان وجاد خليل وجيمي سالم إلى جانب الأجانب منح الفوز لكتيبة جو مجاعص التي رفعت رصيدها إلى 11 نقطة، بعد خمس انتصارات مقابل تسع نقاط للرياضي. وكان الربع الأول متقاربًا بين الفريقين مع أفضلية بسيطة لصالح أصحاب الأرض الذين تقدموا نهايته بفارق نقطة واحدة 21 20.

وواصل الرياضي ضغطه، في الربع الثاني، موسعًا الفارق إلى ست نقاط، مستفيدًا من المتابعات الهجومية التي منحته أفضلية لم تستمر في ظل تألق جيرار حديديان وديواين جاكسون، ليخرج الأصفر متقدمًا بفارق سلة واحدة عند الاستراحة 40 38.

واستعاد الهومنتمن توازنه في الربع الثالث مقللًا من فرص الرياضي الثانية، لينجح بالتقدم بفضل أداء هجومي مميز بقيادة الثنائي جاكسون وحديديان وتفوق دفاعي، فأنهى جراءه الربع الثالث متقدمًا بخمس نقاط 63 58.

واستمرت الإثارة في الربع الأخير، مع تألق أمير سعود وكريم زينون من جهة الرياضي لتقليص الفارق، ليبلغ سلة قبل ثواني من النهاية، ليسجل كريم زينون وهايك وبعده أمير سعود أداءً مميزًا دفاعًا وهجومًا مع خروج جاكسون بالأخطاء الخمس، ليسجل سعود سلة التعديل ويفرض وقت إضافيًا بعدما انتهى اللقاء 77 77.

وحاول الفريقان صنع الفارق في الشوط الأول الإضافي مع تألق جيرار حديديان وجيمي سالم، إلا أن وائل عرقجي حرم الهومنتمن من الحسم مسجلًا سلة حاسمة في اللحظات الأخيرة منحت فريقه التعادل 88 88، وجرّ كتيبة جو مجاعص لشوط إضافي ثانٍ.

وأصرّ لاعبو الهومنتمن في الشوط الثاني، بالرغم من النقص جراء الأخطاء الشخصية، على الظفر باللقاء بفضل تميز جيرار حديديان وخبرة  والتر هودج وتألق جاد خليل وجيمي سالم، لينهوا اللقاء بفارق نقطة واحدة 98 97، بعدما أهدر الرياضي فرصة التسجيل في الثواني الأخيرة. وسجل حديديان الذي تألق هجومًا ودفاعًا 22 نقطة، وأضاف جاكسون 20 نقطة، وسالم 16 نقطة، وهودج عشر نقاط.

كما سجل أمير سعود 21 نقطة للرياضي، وأضاف البوسني علم الدين كيكانوفيتش 17 نقطة، وكريم زينون 16 نقطة، وساني سكاكيني 12 نقطة. كما تغلب المريميين بصعوبة على ضيفه هوبس 85 78.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة