طوفان الأقصى

فلسطين

حماس تعلن الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم إضافي 
30/11/2023

حماس تعلن الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم إضافي 

في اليوم الـ55 من الحرب الإسرائيلية على غزة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية-حماس أنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع وهو اليوم الخميس (30/11/2023). 

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية القطرية توصل الجانبين الفلسطيني وكيان العدو لاتفاق لتمديد الهدنة ليوم إضافي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في بيان: "استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة".

وتابع أن "الاتفاق سيسري بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية وذلك في إطار وساطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة".

وقال جيش الاحتلال في بيان إنّ "الهدنة العملياتية ستستمر في ظلّ جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح الرهائن (الأسرى) وفقًا للشروط المتّفق عليها مسبقًا بين الطرفين".

وكانت عملية تبادل الأسرى من الدفعة السادسة بين المقاومة الفلسطينية وكيان العدو قد تمت فجر اليوم الخميس، وفق اتفاق التهدئة بعد إفراج سلطات الاحتلال عن 30 أسيرًا فلسطينيًا، هم 16 طفلًا و14 امرأة. 

وجاء ذلك بُعيد إطلاق المقاومة سراح 10 محتجزين صهاينة، و4 تايلنديين وامرأتين روسيتين.

وفي وقت سابق اليوم، قالت حركة "حماس" "إن الاحتلال رفض تسلم ٧ من المحتجزين من النساء والأطفال وجثامين ثلاثة من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف الاسرائيلي على غزة في مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة اليوم". 

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل