رياضة

نتائج مباريات الدوري الاوروبي

06/05/2019

نتائج مباريات الدوري الاوروبي

فوز الريال وسقوط اتلتيكو
استعاد ريال مدريد نغمة الفوز بتفوقه على فياريال بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الليغا بفضل نجمه ماريان دياز الذي أحرز ثنائية.
وسحق إسبانيول اتلتيكو مدريد الوصيف بثلاثية، وتمسك خيتافي بالمركز الرابع بفوزه على جيرونا بهدفين.
وتغلب ليفنتي على رايوفاليكانو بأربعة أهداف لهدف، وهزم ريال سوسيداد الافيش بهدف، وهزم بلد الوليد اتلاتيكو بلباو بهدف..
ويتصدر برشلونة الذي احتفظ بلقب الدوري الترتيب بـ83 نقطة، اتلتيكو مدريد ثاني بـ74 نقطة، ريال مدريد ثالث بـ68 نقطة، خيتافي رابع بـ58 نقطة.

محمد صلاح يغيب عن مباراة برشلونة
يغيب هداف ليفربول الإنجليزي النجم المصري محمد صلاح عن مباراة فريقه مع برشلونة الإسباني في أياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي مساء الثلاثاء إثر تعرضه لإصابة بالرأس خلال مباراة فريقه مع نيوكاسل مساء السبت في الدوري الممتاز والتي انتهت بفوز الليفر وخروج صلاح بعد الإصابة مباشرة.
وسيتعين على المدير الفني للريدز الألماني يورغن كلوب بناء خطة لمواجهة الفريق الكتالوني الفائز ذهابًا بثلاثية من دون فيرمينيو وصلاح.

فوز لنابولي وأتلنتا وتعثر لروما في الكالتشو
وفي الدوري الايطالي، تغلب نابولي على كاليري بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين للكالتشو.
وضيق اتلنتا الخناق على انتر الثالث بفوزه المستحق على لاتزيو بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة متخلفًا بنقطة عن النيراتزوري.
واكتفى روما بالتعادل مع جاناوا بهدف لهدف، بينما تعادل بارما مع سامبدوريا بثلاثة أهداف لكل منهما.
الترتيب يوفنتوس الذي احتفظ باللقب في القمة بـ89 نقطة، نابولي الثاني بـ73 نقطة، انتر ثالث بـ63 نقطة، اتلنتا رابع بـ62 نقطة، روما خامس بـ59 نقطة.

ليفركوزن يكتسح فرانكفورت
وفي الدوري الالماني، سحق ليفركوزن فرانكفورت بستة أهداف لهدف في ختام منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين للدوري الألماني، ليتجمد رصيد فرانكفورت عند 54 نقطة في المركز الرابع.
ويتصدر بايرن ميونخ الذي بات على بعد خطوة من إحراز اللقب الترتيب بـ74 نقطة، بروسيا دوترموند ثاني بـ70 نقطة، لايفزتش ثالث بـ65 نقطة.

تشلسي وتوتنهام إلى دوري الأبطال، وإقصاء لليونايتيد وأرسنال
وفي الدوري الانكليزي، ضمن تشلسي اللندني مشاركته في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل بفوزه المستحق على واتفورد بثلاثية بيضاء ضمن منافسات الأسبوع السابع والثلاثين للدوري الممتاز، ليرفع البلوز رصيدهم إلى 71 نقطة في المركز الثالث، مستفيدًا من سقوط توتنهام أمام بورنسموث بهدف ليتراجع السبيرز إلى المركز الرابع بـ70 نقطة.
وقضى هادرزفيلد تاون الأخير والهابط للدرجة الأولى على أحلام مانشستر يونايتيد بالتأهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل، بعدما أرغمه على التعادل بهدف لهدف، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 65 نقطة في المركز السادس.
وتابع أرسنال مسلسل نتائجه السلبية، ليودع المنافسة على خطف إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال بعد تعادله مع برايتون بهدف لهدف، ليرفع الغانرز رصيدهم إلى 67 نقطة في المركز الخامس.
وفي باقي النتائج هزم ويلفرهامتون فولهام بهدف.
ويتصدر ليفربول الترتيب بـ94 نقطة، يليه مانشستر سيتي بـ92 نقطة وتنقصه مباراة، تشلسي ثالث بـ71 نقطة، توتنهام رابع بـ70 نقطة.

تعادل لليل وسان جرمان وسقوط لموناكو
تعادل ليون مع ضيفه ليل بهدفين لكل منهما ضمن منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين للدوري الفرنسي، كما تعادل باريس سان جرمان مع نيس بهدف لهدف، وتغلب سانتتيان على موناكو بثلاثة أهداف لهدفين.

إقرأ المزيد في: رياضة