طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ قاووق: العدو أعجز من أن يغيّر شيئًا في المعادلات
28/11/2023

الشيخ قاووق: العدو أعجز من أن يغيّر شيئًا في المعادلات

أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنّ: "من واجبنا الوطني أن نعمل على إسقاط الأهداف الإسرائيلية في العدوان على غزة، لأن في ذلك تحصينًا للمصلحة الوطنية، وهو ضرورة للأمن القومي في لبنان".

وفي كلمة له، خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله للشهيد على طريق القدس محمد حسن أحمد شري، في حسينية بلدة خربة سلم الجنوبية، أشار الشيخ قاووق إلى أنّ: "العدو الإسرائيلي بات في موقع الهزيمة والضعف، وهو أوهن وأعجز من أن يغيّر شيئًا في المعادلات أو أن يحقق أية مكاسب على حساب المقاومة".

وقال سماحته: "نحن عندما خضنا حرب استنزاف حقيقية على مدى 46 يومًا، على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية، هزمنا "إسرائيل" عسكريًا وكسرنا القرار الأميركي في المنطقة، لنثبت أن الزمن تغيّر وأنه زمن الانتصارات".

ولفت الشيخ قاووق إلى أن: "عمليات المقاومة في الجنوب لم تبقِ مكانًا وموقعًا عسكريًا آمنًا على امتداد الحدود اللبنانية الفلسطينية، وعمليات المقاومة في العراق وسوريا لم تبقِ قاعدة أميركية في أمان، والمقاومة في اليمن لم تبقِ ممرًا آمنًا للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر"، مشددًا على أنه: "بالتكامل والتعاون بين المقاومة، في لبنان وسوريا والعراق واليمن وفلسطين، باتت "إسرائيل" محاصرة بالنار والإخفاقات، وبهذه العطاءات والإنجازات والانتصارات نصنع مستقبل المنطقة".

ورأى أن: "العدو الإسرائيلي بعدوانه على غزة، كان يتجاوز بأهدافه غزة، وكنا نعلم منذ البداية أن المعركة واحدة، وأن مصيرنا واحد، وأننا وغزة في خندق واحد ضد عدو واحد".

وختم الشيخ قاووق بالقول إن: "حزب الله كتب بدماء شهدائه أعظم وأول نصرةٍ لغزة، وبهذه الدماء أثبتنا للدنيا أن غزة ليست وحدها، وأننا لن نتركها وحدها".
 

لبنانالشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة