طوفان الأقصى

عين على العدو

معلّق صهيوني:
06/05/2019

معلّق صهيوني: "حماس" تعلّمت التحصّن وتحسنّت قدراتها

قال معلّق الشؤون العربية في موقع "والاه" الصهيوني آفي يسسخاروف: "ها نحن مرة أخرى نجد أنفسنا أمام وقف إطلاق نار هشّ من دون أدنى تغيير في الموقف بين حركة "حماس" و"اسرائيل" أو كما تقول الجملة المشهورة بالعربية "تيتي تيتي، متل ما رحتي متل ما جيتي".

وأضاف يسسخاروف "الطرفان لم يحققا إنجازات يمكنهما التباهي بها أو عملية يمكن الاشارة اليها ككاسرة للتوازن.. "حماس" و"اسرائيل" اثبتا ان قدراتهما العسكرية تحسّنت"، وتابع "من جانب "حماس" صواريخ فتاكة وقدرة على التغلّب على منظومة "القبة الحديدية" مرات عدة، وحدّ أدنى من إلحاق إصابات بعناصر "حماس". كل هذا يشير الى تحسّن متواصل للذراع العسكري تمهيدًا للمعركة المقبلة".

وبحسب المعلّق، "لا يزال هناك الكثير من الأسباب للقلق في الجانب الاسرائيلي. من الواضح ان المنظمة (حماس) تعلّمت التحصن. جميع مسؤوليها الكبار ونشطائها
الأساسيين نجحوا بالخروج من دون أيّة إصابة وخلال التصعيد يغوصون فورًا تحت الأرض، الى داخل منظومة الأنفاق التي اقامتها "حماس" تحت قطاع غزة. حتى قدرات الإطلاق لديها رائعة وكذلك منظومة التحكم والسيطرة، كل تلك الأمور يجب أن تطلق إشارات التحذير للجانب الإسرائيلي".

وختم "في الخلاصة، ما يبدو ربما في الجانب الاسرائيلي كإمكانية لإنجاز صفقة مع "حماس" سيفسر هناك كضعف يجب استغلاله"، حسب تعبيره.

إقرأ المزيد في: عين على العدو