طوفان الأقصى

فلسطين

شهيد وجرحى برصاص الاحتلال في قباطية جنوب جنين
25/11/2023

شهيد وجرحى برصاص الاحتلال في قباطية جنوب جنين

يواصل الاحتلال سياسته الممنهجة بانتهاك حقوق الفلسطينيين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم السبت، بلدة قباطية جنوب جنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مما أدى لاستشهاد طبيب فلسطيني، اليوم السبت، وإصابة آخرين بجروح، واعتقال الشاب طارق زياد أبو الرب.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد لـ"وفا"، باستشهاد الطبيب شامخ كمال أبو الرب (25 عامًا)، وإصابة شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام البلدة.

والشهيد أبو الرب أصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن أثناء خروجه وشقيقه من منزلهما، ما أدى إلى استشهاده على الفور، فيما أصيب شقيقه بالرصاص الحي في القدم، وشاب آخر  في منطقة الفخذ.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال إثر اقتحام قباطية، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين في المكان.

كما حاصرت قوات الاحتلال منزلًا، وطالبت شخصًا بتسليم نفسه عبر مكبر الصوت.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد شرق نابلس. 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في المخيمين وفتشتها وعاثت فيها فسادًا، واعتقلت عددًا من المواطنين.

وأفادت مصادر طبية أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على مواطن، وفتشت إحدى مركبات الإسعاف وأعاقت وصولها إلى داخل المخيمين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابًا من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان لوكالة "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وسام محمود لباط، في الثلاثينات من عمره، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا من مدينة الخليل، وأغلقت مدخلها الشمالي في كلا الاتجاهين.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا" أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت المواطن عمرو زيدان حسونة، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي لمدينة الخليل في كلا الاتجاهين أمام حركة المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، كما داهمت بلدة الظاهرية جنوبًا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من قرية عرانة شمال شرق جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد الله أبو حنانة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال، منتصف الليلة الماضية، شابين من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يزن رائد سعود فقها، وغالب نضال فقها، أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا، كما استولت على مركبتهما.

الضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيليجنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة