خطاب 13/12/2019 مباشر

العالم

إرهابيو إدلب يسيطرون على منازل أهالي عفرين

06/05/2019

إرهابيو إدلب يسيطرون على منازل أهالي عفرين

استولت المجموعات المسلحة التابعة للنظام التركي الموجودة في شمال سوريا على منازل بريف عفرين وأسكنت فيها بالقوة مجموعة ممن يدعون أنهم "نازحون" من إدلب، في حين أجبرت سكان آخرين على مشاركتهم منازلهم.

وتشهد منذ نحو أسبوع منطقة "خفض التصعيد" الرابعة في شمال غرب سوريا، والتي تضم محافظة إدلب وأجزاءً من ريف حماة الشمالي واللاذقية الشمالي وريف حلب الغربي غارات مكثفة لسلاحي الجو السوري والروسي ضد التنظيمات الإرهابية ومجموعات مسلحة تابعة لتركيا، وذلك مع مواصلة الإرهابيين خروقاتهم لـ"اتفاق إدلب" وتصعيدها.

وقام فصيل "العمشات" التابع لتركيا والموجود في عفرين بالسماح للفارين من مسلحي التنظيمات الإرهابية وعائلاتهم في ريفي إدلب وحماة بالسكن في بيوت مواطنين أكراد بالقوة في قرية قرمتلق بناحية شية بريف عفرين، حيث سكنوا في بيوت لمواطنين أكراد خالية من سكانها، وآخرون تشاركوا منازل مواطنين أكراد، وفق ما ذكر "المرصد السوري المعارض".

واحتلت تركيا ومرتزقتها في آذار/مارس العام الماضي منطقة عفرين، الأمر الذي اجبر أكثر من نصف سكانها لمغادرتها ولم يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم وفق الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية أبرزها "هيومن رايتس ووتش".

يذكر أن الجيش التركي ومرتزقته عملوا على نهب عفرين واحتلالها بالكامل، وسبق أن قاموا بإسكان مسلحين وعائلاتهم خرجوا من مناطق أخرى تمكن الجيش العربي السوري من السيطرة عليها، في منازل استولوا عليها في منطقة عفرين.

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل