طوفان الأقصى

عين على العدو

إعلام العدو: سكان الشمال لن يعودوا إلى منازلهم
23/11/2023

إعلام العدو: سكان الشمال لن يعودوا إلى منازلهم

ذكر موقع "والا" الصهيوني أنّ حكومة الاحتلال تؤجل اتخاذ القرار بشأن أساليب العمل ضد حزب الله، ما يعني تاليًا تأجيل عودة سكان الشمال إلى منازلهم.

وبحسب الموقع، ففي هذه المرحلة، يواصل جيش العدو هجماته في جنوب لبنان، في محاولة لعدم تصعيد المعركة، في حين يواصل حزب الله عمليات إطلاق النار ضد كيان الاحتلال. ونقل "والا"، عن مصادر عسكريّة في قيادة المنطقة الشمالية، قولها: "بهذه الوتيرة سكان الشمال لن يعودوا إلى منازلهم".

ويقدّر المسؤلوون، في قيادة المنطقة الشمالية، أنّه سيكون مطلوبًا من الحكومة إصدار أوامر على التشديد من حدّة الردود في عمق الأراضي اللبنانية من أجل نقل رسالة إلى حزب الله بأن "إسرائيل" لن تنتظر انتهاء المعركة، في قطاع غزة، لفتح جبهة إضافية في الشمال، وفقًا لادّعائهم.

وقال مصدر عسكري صهيوني، بحسب ما ينقله موقع "والا": "هناك تقديرات بأنّ الجيش الإسرائيلي سيحاول تثبيت حقائق على الأرض بدعم دولي واسع لمنع التدهور الإقليمي"، على حدّ زعمه.

وانتقدت مصادر عسكرية صهيونية، وفقًا لموقع "والا"، قوات "اليونيفيل"، والتي بحسب توصيفها لم تنجح في كبح حزب الله في جنوب لبنان وفرض القرار 1701 التابع لمجلس الامن الدولي. ورأت مصادر، في قيادة المنطقة الشمالية الصهيونية، أنّه: "لن يكون هناك مفرّ من مفاقمة الصراع وجَبِي ثمن من حزب الله من أجل فرض تطبيق القرار".

وبحسب المصادر ذاتها، فقد أُرسل كلام حول هذا الموضوع إلى وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي وقائد القيادة الشمالية أوري غوردين. وأوضح المسؤولون الصهاينة: "أننا بحاجة إلى اختيار التوقيت والطريقة والبدء في توسيع شرعنة عملية واسعة النطاق. كلّما مرّ الوقت ولم نرَ الأفق، سيصبح الأمر أكثر صعوبة".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة