طوفان الأقصى

لبنان

بعد اعتداء العدو على فريق "الميادين".. المجموعة اللبنانية للإعلام: لن ينال من عزيمة الإعلاميين
21/11/2023

بعد اعتداء العدو على فريق "الميادين".. المجموعة اللبنانية للإعلام: لن ينال من عزيمة الإعلاميين

أعلنت المجموعة اللبنانية للإعلام- قناة المنار وإذاعة النور، في بيان، أنّ "يد الغدر الصهيونية امتدت مجددًا لتطال فريق "الميادين" على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة باستهداف الزميلين الشهيدين على طريق القدس فرح عمر وربيع معماري أثناء قيامهما بواجبهما المهنيّ في تغطية العدوان الصهيوني على جنوب لبنان".

وأشارت إلى أنّ "للعدو الصهيوني تاريخًا طويلًا في استهداف الصحافيين، وهذا ليس غريبًا عليه وهو بعقيدته الإجرامية يستهدف الفلسطينيين في أرضهم وفي حقهم بتقرير مصيرهم".

وأكّدت المجموعة أنّ "هذا الاستهداف المباشر لحريّة عمل الصحافة يُعيد تسليط الضوء على مسؤوليات المنظّمات الدوليّة وعلى رأسها الأمم المتحدة، لكي يكون لها موقف واضح يدين هذا الاعتداء السافر الذي يطال حريّة عمل الفرق الصحافيّة التي ترعى عملها المواثيق الدولية".

وتابعت "إنّنا في المجموعة اللبنانية للإعلام- قناة المنار وإذاعة النور إذ نستنكر وندين بشدة هذا العمل الغادر وهذه الجريمة النكراء التي تضاف إلى سجل الجرائم والممارسات الإرهابية التي يقوم بها العدو الصهيوني المتغطرس، والتي لن تنال من عزيمة وإصرار الإعلاميين في المضي قدمًا بتشبثهم بحقوقهم والقيم الصحافية والمناقبية المهنية، نؤكد ضرورة حماية هذا الجسم الإعلامي والعاملين فيه".

وأكّدت المجموعة تضامنها مع "الزملاء الصحافيين في هذه اللحظات العصيبة"، متوجهة من أسرة قناة "الميادين" ومن عائلة الشهيدين بأحر التعازي، سائلة الله أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: لبنان