يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

هنية: ردّ المقاومة مرتبط بمستوى العدوان والاستهداف
05/05/2019

هنية: ردّ المقاومة مرتبط بمستوى العدوان والاستهداف

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ان المقاومة هبّت بكافة أجنحتها لتدافع عن الشعب الفلسطيني ومقدراته، حيث بدا أن العدو يخطط للتصعيد وايصال الأمور نحو حافة الهاوية من خلال قصف البيوت والمنازل والمقرات الحكومية وارتكاب المجازر ضد العائلات، مما دفع المقاومة الى توسيع دائرة الرد وتطويره ليس بهدف الذهاب الى حرب جديدة بل من اجل لجم العدوان وحماية شعبنا والزام المحتل بالتفاهمات.

وأشار هنية إلى أن رد المقاومة مرتبط بمستوى العدوان والاستهداف، وإن التباطؤ في تنفيذ التفاهمات ومحاولة كسب الوقت خلق حالة من الاحتقان في أوساط أهلنا في غزة.

هنية أضاف "أن المقاومة المباركة وعلى رأسها كتائب القسام وقفت بكل شموخ تؤدي واجبها بكل قوة واقتدار"، معتبرا أن "العودة الى حالة الهدوء أمر ممكن والمحافظة عليه مرهونة بالتزام الاحتلال بوقف تام لاطلاق النار بشكل كامل وخاصة ضد المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية مع البدء الفوري بتنفيذ التفاهمات التي تتعلق بالحياة الكريمة لاهلنا في غزة على طريق انهاء الحصار".

وختم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالقول أنه "دون وقف إطلاق النار بشكل كامل والبدء الفوري بتنفيذ التفاهمات على طريق إنهاء الحصار سوف تكون الساحة مرشحة للعديد من جولات المواجهة".

إقرأ المزيد في: فلسطين