رياضة

الرياضي بطلا للبنان بكرة السلة.. والعهد يبلغ نصف نهائي كأس لبنان

05/05/2019

الرياضي بطلا للبنان بكرة السلة.. والعهد يبلغ نصف نهائي كأس لبنان

استعاد الرياضي بيروت لقب دوري كرة السلة بفوزه على ضيفه بيروت 89 83 لينهي السلسلة بنتيجة 4 2 بعد فوزه في المنارة ليتوج باللقب الخامس عشر في ال25 سنة الأخيرة والرابع وثلاثين في تاريخه.

وقدم رجال المدرب أحمد فران أداءا قويا في الربع الأول دفاعا وهجوما بفضل تألق المخضرم إسماعيل أحمد ودومينيك جونسون ووائل عرقجي لينتهي بنتيجة 26 16، وواصل الأصفر فرض إيقاعه مطلع الربع الثاني مع مواصلة لاعبي الرياضي تألقهم، قبل أن يقود علي حيدر أفضل مسجلي اللقاء انتفاضة الزوار ويقلصوا الفارق متعاونا مع تشارلز تابت ليعود أحمد سعود ووائل عرقجي وينهوا النصف الأول بأسبقية خمس نقاط 47 42.

وفي الربع الثالث نجح أبناء المنارة بفرض إيقاعهم قبل أن يستعيد بيروت المبادرة ويقلص الفارق إلى ست نقاط، ليعود عرقجي وجان عبد النور وجونسون وأحمد لبسط سيطرتهم معيدين الأفضلية بفارق تخطى عشر نقاط 72 59.

وشهد الربع الأخير ذروة الإثارة بعدما فرض علي حيدر وكريس كروفرد ايقاعا هجوميا بالتعاون مع جاستن دنتمن دفاعا ليقلص الفارق إلى أربع نقاط وثلاث قبل دقيقة من النهاية 83 80 ليعود عرقجي وجونسون وينهوا اللقاء مع براونلي بفارق ست نقاط 89 83.

سجل للرياضي وائل عرقجي 20 نقطة، وأضاف كل من دومينيك جونسون وجان عبد النور 17 نقطة، أضاف إسماعيل أحمد 12 نقطة إلى ست تمريرات حاسمة وست متابعات، وأحرز أمير سعود 11 نقطة، وجاستن برونلي ثماني نقاط.

في المقابل سجل علي حيدر 26 نقطة، وأضاف كريس كروفرد 22 نقطة، وتشارلز تابت 12 نقطة، وكل من روني فهد وجاستن دانتمن عشر نقاط، بينما اكتفى الجورجي نيكولوس بثلاث نقاط.

 

العهد يهزم طرابلس بالوقت الإضافي ويبلغ نصف نهائي كأس لبنان

بلغ العهد حامل اللقب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان بفوزه الصعب على طرابلس الرياضي بهدف أحرزه ممادو سالا عند طريق الخطأ بعد عند الدقيقة 110 ليمنح الأصفر بطاقة العبور لدور الأربعة ليضرب موعدا مع الراسينغ.

ولم يقدم بطل الدوري والكأس أداء مميزا في الشوط الأول على ملعب بحمدون البلدي، بعدما أهدر فؤاد عيد كرة من النوع الخطر أمام مرمى محمد حمود بعد أقل من ربع ساعة على البداية ليرد العهد بكرة للبلغاري مارتن توشاف قبل أن ينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني كثف أحمد زريق وزملاؤه الضغط على مرمى الحارس نزيه أسعد بحثا عن هدف التقدم دون نتيجة، حيث أبعد أسعد أكثر من كرة قبل أن ترتطم كرة توشاف بأعلى العارضة لينتهي اللقاء بتعادل سلبي استمر في الوقت الإضافي حتى نجح البديل أكرم المغربي في لعب كرة رأسية بعد تمريرة أحمد زريق لتصطدم بقدم المدافع سيلا وتهز مرمى الفريق الشمالي قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، لينجح بطل لبنان بتخطي طرابلس بصعوبة ويبلغ المربع الذهبي.

وسيواجه العهد الراسينغ الفائز على السلام زغرتا بهدف، فيما ينتظر الأخاء الفائز من مواجهة النجمة والأنصار مساء الجمعة لمقابلته في دور الأربعة.

إقرأ المزيد في: رياضة