طوفان الأقصى

اليمن

سريع: مقتل وجرح 100 من العدوان السعودي على اليمن بعملية نوعية في حيران
05/05/2019

سريع: مقتل وجرح 100 من العدوان السعودي على اليمن بعملية نوعية في حيران

أكد المتحدثُ الرسميُّ للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن الجيش اليمني واللجان الشعبية نفّذوا اليومَ الأحد عمليةَ استدراج نوعية لثمانية ألوية عسكرية تابعة لمسلحي العدوان العدوان السعودي بجبهة حيران بمحافظة حجة.

وأكّد العميد سريع في تصريح له اليوم اليوم مصرعَ وجرح أكثر من 100 بينهم قيادات وتدمير أكثر من عشر عربات وآليات عسكرية تابعة لهم خلال عملية الاستدراج النوعية التي اقتادتهم إلى حقول ألغام في حيران.

وأشار إلى أن مسلحي العدوان السعودي حاولوا التقدمَ على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جنوب شرق وجنوب غرب حيران من عدة مسارات منذ منتصف ليلة امس حتى ظهر اليوم بقوام ثمانية ألوية عسكرية هي ما تسمى باللواء 105 مشاة واللواء العاشر ولواء النخبة ولواء الأمن الخاص واللواء 25 ميكا والألوية الثاني والثالث والسابع مشاة، لكن وحداتٍ من الجيش واللجان تمكّنت من التصدي لهم واستدراجهم إلى عدة حقول ألغام لتتناثرَ جثث العشرات منهم إلى أشلاء وليلوذ من تبقى منهم بالفرار دون تحقيق أي تقدم رغم الإسناد الجوي.

ولفت العميد سريع إلى أن رجال الجيش واللجان الشعبية نفّذوا عمليةً هجومية معاكسة تم خلالها تتبُّعُ لمسلحي تحالف العدوان السعودي الفارين وكبّدوهم خسائرَ كبيرةً في الأرواح والعتاد.

إقرأ المزيد في: اليمن