طوفان الأقصى

رياضة

الحكمة يهزم بيروت بطل العرب وينفرد بصدارة دوري كرة السلة
19/11/2023

الحكمة يهزم بيروت بطل العرب وينفرد بصدارة دوري كرة السلة

حقق الحكمة فوزا ماراتونيا ومثيرا على مضيفه بيروت بطل العرب 89 87 في القمة التي جمعت الفريقين مساء الأحد "بمجمع الشياح" في ختام منافسات الجولة الرابعة للبطولة.

ليحقق الحكمة فوزاه الرابع تواليا ويرفع رصيده إلى 8 نقاط، فيما تجرع بيروت خسارته الأولى ورفع رصيده إلى سبع نقاط.

وشهد اللقاء حدثا تاريخيا قبل خمس دقائق ونصف من نهاية الربع الأخير بعد صدام بين اللاعبين كريم عز الدين وعلي حيدر ليبعدهما الحكم إلى كل من دخل الملعب ويتابع الفريقان المباراة بأربعة لاعبين.

شهد الربع الأول تقاربا بين الفريقين مع تألق كريم عز الدين وأحمد ابراهيم ورضوان بن سليمان من جانب الحكمة وطوني متشال وسارجيو درويش وعلي مزهر من قبل بيروت، ليحسم الأخضر أفضليته بعد التعادل 21 21 وينهي الجزء الأول بنتيجة 29 25.

وتابع المخضرم رضوان بن سليمان وأحمد ابراهيم تميزهما في الربع الثاني، لينجح الضيوف من توسيع الفارق ليصل إلى عشر نقاط عند الاستراحة 55 45.

وارتفعت الإثارة في الربع الثالث مع أفضلية أصحاب الأرض، الذين حاولوا العودة بكل السبل عبر علي مزهر وسارجيو درويش ودارل تاكر، ليقلصوا الفارق إلى ست نقاط 70 64 قبل بدء الربع الأخير.

واستمرت المنافسة في الربع الحاسم ليقلص الفارق إلى سلة واحدة قبل أن يحصل شجار بين لاعب بيروت والمنتخب علي حيدر وزميله الدولي كريم عز الدين من الحكمة، ويقوم الحكم بعد طول انتظار بابعاد اللاعبين وكل من دخل أرض الملعب ويكمل الفريقان اللقاء بأربعة لاعبين.

وفرض التونسي المخضرم رضوان بن سليمان هيمنته ووسع الفارق لمصلحة الحكمة الذي استفاد من ابعاد اللاعبين سارجيو درويش وعلي مزهر في الثواني الأخيرة، ليسجل بن سليمان إلى جانب أحمد ابراهيم نقاط حاسمة منحت الفوز للحكمة بفارق نقطتين 89 87.

سجل للحكمة التونسي رضوان بن سليمان 34 نقطة، وأضاف أحمد ابراهيم 19 نقطة، وكريم عز الدين 14 نقطة، وعمر جمال الدين 11 نقطة، والأمريكي وايفرياوستانثماني نقاط.

فيما سجل دارل تاكر 23 نقطة لبيروت وأضاف سارجيو درويش 14 نقطة، وعلي مزهر 13 نقطة إلى 15 تمريرة حاسمة، وطوني متشل عشر نقاط وكلف الكسندر 11 نقطة.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة