موقع طوفان الأقصى

لبنان

أسامة حمدان: لا هجرة بعد اليوم وإنما تحرير وعودة وستبقى يدنا على الزناد
18/11/2023

أسامة حمدان: لا هجرة بعد اليوم وإنما تحرير وعودة وستبقى يدنا على الزناد

 

أكدّ القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان أن الاحتلال يرتكب المزيد من القتل والدمار في مجمع الشفاء بسبب ما يعانيه من فشل أمني وعسكري فادح، مشيرًا إلى أن ما جرى في مستشفى الشفاء هو حلقة من حلقات الإجرام التي تمثّل قعر الانحطاط الإنساني والأخلاقي.

وأوضح حمدان في مؤتمر صحفي اليوم السبت في بيروت، أن قوات الاحتلال المجرمة أخلت المرضى من مجمع الشفاء الطبي قسرًا وأجبرتهم على السير على الأقدام لمسافة طويلة ومنهم جرحى وعجزة.

وأشار حمدان إلى أن "القسام" أعلنت سابقًا نقل أسرى إلى المستشفيات للعلاج نتيجة العدوان، وأن المقاومين خاطروا بسلامتهم من أجل تقديم العلاج لهؤلاء الأسرى.

وذكر أنّ 36 من الأطفال الخدج ما زالوا في مستشفى الشفاء وحتى عائلاتهم لا تعرف شيئًا عن مصيرهم.

وبيّن أن 43% من الشهداء هم من جنوب قطاع غزة التي ادّعى الاحتلال أنها "مناطق آمنة"، مؤكدًا أن هذا المحتل لا يفرق بين شمال وجنوب.

وحمّل حمدان الإدارة الأميركية والمتواطئين والصامتين المسؤولية بالشراكة الكاملة عن هذه الجريمة في مستشفى الشفاء، ولفت إلى إمعان الاحتلال في سياسة التجويع والعقاب الجماعي، مشيرًا إلى أن ما يدخل إلى قطاع غزة من مواد غذائية لا يتجاوز 10% من الاحتياجات.

وشدّد على قرار الشعب الفلسطيني الحاسم في رفض مخطط التهجير وكل مخططات العدو، مشيرًا إلى مئات الآلاف من سكان القطاع ما زالوا في المناطق الشمالية.

وفيما يتعلق بما يرد من بعض الجهات حول الحديث عن إدارة غزة ما بعد العدوان، أكد حمدان أن الشعب الفلسطيني لم ولن يقبل بوصاية أي جهة عليه، وقال "شعبنا في كافة أماكن تواجده وكل مكوناته لن يقبل وصاية من أيٍّ كان، وشعبنا حر وسيقرر مصيره بنفسه"، وأضاف "لا هجرة بعد اليوم وإنما تحرير وعودة وستبقى يدنا على الزناد".

إقرأ المزيد في: لبنان