طوفان الأقصى

لبنان

الخنسا: نحترم بكركي وكل المرجعيات الدينية... وحريصون على الحوار
17/11/2023

الخنسا: نحترم بكركي وكل المرجعيات الدينية... وحريصون على الحوار

أعرب مسؤول الملف المسيحي في حزب الله محمد الخنسا، عن "‏الإحترام والتقدير لبكركي ولكل الطوائف اللبنانية المسيحية والإسلامية"، مشيرًا إلى أنّ "هناك لقاءات وحوارات ‏مستمرة فيما بيننا بشكل شبه دوريّ، نحن حريصون على الحوار، وآخر لقاء كان منذ 4 أيام تقريبًا برئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم وكانت الأجواء جدًا إيجابية، وإن شاء الله لمصلحة لبنان والإستحقاقات التي ‏فيه".

وعلّق في تصريح تلفزيوني على ما جرى على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أيام، حيث قال: "كل كلام على وسائل التواصل ‏مسؤول عنه صاحبه، وهناك أخطاء ترتكب كثيرًا بحق شخصيات إسلامية وطنية ومسيحية يوميًا ‏ودومًا، ونحن نحفظها، ولكن نتجاوز عنها. من هذا الباب أقول نحن في حزب الله مسؤولون عن ما ‏يصدر في إعلامنا المركزي، ولسنا مسؤولين عن ما يصدر على مواقع التواصل".

وتابع الخنسا "هناك قضايا مصيرية لناحية الأمّة وعلينا أن نكون يدًا واحدة لنحافظ على وطننا لبنان ‏وأمتنا أيضًا. نحن نحترم بكركي ونحترم كل المرجعيات الدينية، المسيحية والإسلامية، ولا ‏نقبل الإساءة للشخصيات ولا أيّ نوع من الإساءة، ولذلك ليس كل ‏شخص تكلم يجب أن نرد عليه". 

وعن موقف البطريرك الماروني بشارة الراعي بخصوص غزة، أجاب الخسنا: "نحن لا نتعاتب، نحن نتحاور ‏ويكون لكل واحد فينا وجهة نظر وأبدينا وجهة نظرنا، موقف بكركي تُسأل عنه بكركي. نحن نحب ‏أن يكون هناك وقفات وطنية وسياسية مع القضايا الكبرى كالتي حصلت في غزّة، وأعتقد أنّ ‏مسؤوليتنا الدينية ومسؤوليتنا السياسية والوطنية أن نقف مع أهلنا وجيراننا وإخواننا ومحبينا ‏وكنائسنا ومساجدنا".

بشارة الراعي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة