ramadan2024

الخليج والعالم

شركة النفط الإيرانية تفتتح في العراق قريباً 
04/05/2019

شركة النفط الإيرانية تفتتح في العراق قريباً 

أعلنت شركة النفط الإيرانية عن افتتاح مقراً لها في العراق في الوقت القريب، وذلك بهدف تسهيل نشاطات المنتجين الإيرانيين في هذا البلد.

وعلى هامش المعرض الـ24 للنفط في طهران، عقد الإجتماع الأول بين كبار مدراء وزارة النفط العراقية ومنتجي معدات صناعة النفط، حضره مساعد وزير النفط العراقي "محمود عبد الامير هاشم"، ومدير صيانة وانتاج وتوفير السلع شركة النفط الايرانية "رامين قلمبر دزفولي"، فضلاً عن مشاركة الجهات المنتجة للأجهزة النفطية.

وانعقد الإجتماع بهدف دراسة سبل تسهيل تأسيس مكتب يمثل شركة النفط الايرانية في العراق بالإضافة الي إيجاد صلة بين الصناع الايرانيين وقطاع صناعات النفط في العراق.

و صرح دزفولي أن الممثلية سيتم تأسيسها قبل نهاية العام، مؤكداً وجود مساع للتوصل إلى سبل تخلق تعاون بين المنتجين الايرانيين والقطاع الخاص الناشط في نفط العراق.

وأعلن المسؤول الايراني أن الشركات التي تحظى بتأييد من شركة النفط الوطنية الايرانية تستطيع المشاركة في مشاريع وزارة النفط في العراق.

بدوره، شدد هاشم على أهمية تنمية العلاقات الثنائية في صناعات النفط، مشيراً إلى انتاج الصناع الايرانيين معدات ذات جودة عالية، ومتوقعاً زيادة تعاون البلدين في قطاع النفط.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل