طوفان الأقصى

رياضة

"غورغان" الإيراني يهزم الحكمة اللبناني في بطولة وصل لكرة السلة
16/11/2023

"غورغان" الإيراني يهزم الحكمة اللبناني في بطولة وصل لكرة السلة

حقق "غورغان" بطل إيران لكرة السلة فوزًا مستحقًا على مضيفه "الحكمة" اللبناني 86 74، ضمن الجولة الأولى من منافسات بطولة "وصل" لدوري المجموعات لدوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة في ملعب "غزير" الممتلئ بجماهير الأخضر، ليحقق "غورغان" فوزه الأول في لبنان.

وهيمن بطل إيران على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية، بفضل تألق لاعبيه، لينجح الزوار بفرض إيقاعهم في الربع الأول الذي انتهى إيرانيًا 25 14. وتابع بطل إيران تفوقه دفاعًا وهجومًا على الفريق اللبناني العائد حديثًا للمشاركات القارية، لينتهي النصف الأول بنتيجة 44 28.

وتابع لاعبو "غورغان" هيمنتهم على مجريات اللقاء، في الربع الثالث، ليحافظوا على فارق الـ 16 نقطة بالرغم من محاولات "الحكمة" للعودة من دون نتيجة لينتهي الربع الثالث بنتيجة 68 52. وحاول "الحكمة" بقيادة كريم عز الدين وأحمد إبراهيم العودة، مع تفوق أجانب بطل إيران دفاعًا وهجومًا ليقلصوا الفارق إلى 13 نقطة، قبل أن ينهي "غورغان" اللقاء بفارق 12 نقطة 86 74.

وفجر "الريان" القطري مفاجئة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه "أهلي جدة" السعودي 94 85، كما تغلب "الكويت" الكويتي على المحرك البحريني 108 73.

لبنان يواجه "الفدائي" الفلسطيني في تصفيات كأس العالم في الشارقة

في سياق آخر، يقصّ المنتخب اللبناني لكرة القدم شريط مبارياته، في التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، بمواجهة نظيره الفلسطيني على ملعب "خالد بن محمد" في إمارة الشارقة، عند الرابعة من عصر اليوم الخميس ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة التاسعة التي تضم إليهما أستراليا وبنغلادش.

وتعدّ المباراة على أرض لبنان الذي يخوضها، بغياب الجمهور، تنفيذًا لعقوبة من الاتحاد الدولي وعدم وجود ملعب مطابق للمواصفات في لبنان.

ولن تكون مواجهة المنتخب الفلسطيني سهلة؛ نظرًا إلى امتلاك الفدائي عددًا من اللاعبين المحترفين وتطور مستواه، حيث بلغ نهائيات بطولة آسيا في النسخ الثلاثة الأخيرة.

من جهته، يخوض المنتخب الفلسطيني مباراته الأولى بعد العدوان الصهيوني الآثم على قطاع غزة، وقد أجرى معسكرًا إعداديًا في الأردن قبل التوجه للإمارات.

وشدّد المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم الكرواتي نيكولا يورسيفيتش أن اللاعبين سيسعون لتقديم أداء جيد، واللاعبينن يشعرون باندفاع كبير، مشددًا على ضرورة تحقيق نتيجة جيدة.

من جهته، رأى المدير الفني للمنتخب الفلسطيني التونسي مكرم دبوب أن المنتخب يتمسك بالخروج بنتيجة إيجابية، بالرغم من الظروف الصعبة في مستهل مشواره في التصفيات. وأشار إلى أن توقف الدوري، منذ شهرين، أثر بشكل سلبي على اللاعبين وعلى الجهوزية. وقال: "أعرف إمكانات اللاعبين جيدًا، وأدرك صعوبة مواجهة لبنان، وأطمح للخروج بنقاط المباراة".

كما تواجه بنغلادش أستراليا.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة