طوفان الأقصى

فلسطين

في اليوم الـ40 للعدوانِ على غزّة.. الاحتلال يواصل مجازره ويقتحم مجمع الشفاء الطبي 
15/11/2023

في اليوم الـ40 للعدوانِ على غزّة.. الاحتلال يواصل مجازره ويقتحم مجمع الشفاء الطبي 

في اليوم الـ40 من الحرب "الإسرائيلية" الهمجية على غزّة، اقتحم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الأربعاء مجمع الشفاء الطبي وذلك بعد فرض حصار مشدّد عليه منذ عدّة أيام، قصف خلالها أكثر من خمسة مبانٍ داخل المجمع وأطلق النار والقذائف على الجرحى والنازحين والطواقم الطبية المتواجدين داخل المجمع.

وفي هذا السياق، اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي اقتحام مستشفى الشفاء الطبي جريمة حرب واضحة وجريمة أخلاقية وجريمة ضد الإنسانية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إنّ "جيش الاحتلال يرتكب مجدداً جريمة بشعة مع سبق الإصرار والترصد باستهداف مجمع الشفاء الطبي وإطلاق النار في داخله في هذه الأثناء رغم معرفته بوجود قرابة 9000 من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المتواجدين بداخله".

وأضاف "تأتي هذه الجريمة الجديدة بعد ارتكاب جيش الاحتلال عدّة مجازر بحق المستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وأوقع أكثر من 700 شهيد وجريح نتيجة هذه الجرائم المتواصلة، وكان أفظع هذه الجرائم المجزرة المشهودة مجزرة المستشفى المعمداني، واليوم ينفذ هذه الجريمة التاريخية باقتحام مستشفى الشفاء".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بأن المستشفيات والطواقم الطبية في بؤرة الاستهداف منذ بداية الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، حيث إنّ جيش الاحتلال قتل 198 طبيباً وممرضاً ومسعفاً، واستهدف 55 سيارة إسعاف، وأخرج 25 مستشفى عن الخدمة من خلال حربه الوحشية.

وحمل الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله، محذرا من ارتكاب مجزرة في المستشفى.

بالموازة، واصلت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة ما خلف شهداء وجرحى.

واستشهد مواطنان في قصف "إسرائيلي" استهدف منزل لعائلة العمور في الفخاري جنوبي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أصيب 9 مواطنين في قصف "إسرائيلي" استهدف عمارة العبادلة على مدخل شارع 2 في بلدة القرارة شمالي خان يونس، كذلك أصيب 6 مواطنين في قصف منزل لعائلة الآغا وسط خان يونس، كما قصف الاحتلال مسجد السقا وسط خان يونس أيضًا.

وفي شمالي غزة، استشهد 6 مواطنين في قصف استهدف منزل عائلة ابو حجر في منطقة الصفطاوي.

وفي غزة، جدّدت طائرات الاحتلال القصف على محيط مستشفى الشفاء.

وأعلنت وزارة الصحة توقف المختبرات وبنك الدم في مجمع الشفاء الطبي بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة إلى (11,320) بينهم (4,650) طفلاً، و(3,145) امرأة، فيما بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما واستشهد (22) من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضًا (51) صحفياً.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنه بلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي (1,165) مجزرة، بينما بلغ عدد المفقودين (3,600) مفقود، منهم 1755 طفلاً لا زالوا تحت الأنقاض.

غزةالمستشفياتالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة