فلسطين

عدوان صهيوني جديد على غزة .. والمقاومة الفلسطينية تردّ

171 قراءة | 11:58

شن الطيران الحربي التابعة للعدو الصهيوني صباح اليوم السبت سلسلة غارات على شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات، في حين دكّت المقاومة الفلسطينية الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ.

ونفذت طائرات العدو أكثر من غارة على أراضٍ زراعية في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، فيما استهدفت إحداها "شارع البنات" في بيت حانوت وأوقعت عدة إصابات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن إصابة 4 مواطنين بجراح مختلفة جراء الاستهداف الاسرائيلي لشمال القطاع.

وردت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت، على جرائم الاحتلال، بإطلاق عشرات الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، حيث أفادت وسائل إعلام معادية بإطلاق أكثر من مائة صاروخ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الإحتلال عن سقوط صاروخ أطلق من القطاع على المستوطنات الصهيونية المحاذية لغزة، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

كما أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم السبت، عن إغلاق مناطق ومحاور في مستوطنات "غلاف قطاع غزة" قريبة من السياج الأمني مع القطاع، وذلك في ضوء تقييم للوضع الأمني.

وأوضح المتحدث باسم جيش العدو صباح اليوم أنه "تم حظر الوصول إلى الغرب من الطريق 232، بالقرب من "كوبي" في سديروت، جيفات هبعمونيم، موقع السهم الأسود، جفعات نزميت، جفعات هبريش هبودد"، لافتا إلى أنه تقرر إغلاق شاطئ "زيكيم"، وشدد على ضرورة الانصياع للتعليمات الصادرة عن جيش الإحتلال.

وتأتي قرارات جيش الاحتلال هذه في ضوء تصعيده ضد قطاع غزة، حيث دعت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة مساء أمس الوحدات العسكرية كافة لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم الاحتلال.

التغطية الإخبارية