طوفان الأقصى

رياضة

بملابس ملطّخة باللون الأحمر.. رسالة مدوّية من جماهير "ريال سوسيداد" إلى غزة
13/11/2023

بملابس ملطّخة باللون الأحمر.. رسالة مدوّية من جماهير "ريال سوسيداد" إلى غزة

يستمر التضامن الشعبي مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لحملة إبادة صهيونية، في ظل العدوان الحاصل على قطاع غزة والأراضي المحتلة، بالرغم من ازدواجية المعايير التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي.

إذ دخلت مجموعة من الجماهير رافعة العلم الفلسطيني وهم يرتدون ملابس وأقنعة بيضاء مُلطخة باللون الأحمر في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين في قطاع غزة، وسكوت المجتمع الدولي عن هذه المجازر.

وكانت المباراة قد جرت في دور المجموعات، في دوري أبطال أوروبا، حيث استضاف "ريال سوسيداد" نادي "بنفيكا" البرتغالي، ونجح فيها الفريق الإسباني في تحقيق الفوز بنتيجة 3-1، والتأهل إلى دور الـ16 في "التشامبيونز ليغ"، علمًا أن المشاهدين عبر التلفزة لم يشاهدوا أي شيء لعدم سماح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتوجيه رسائل سياسية في أثناء خوض المباريات، في حين يكيل الاتحاد الأوروبي بمكيالين بعدما سمح بالوقوف دقيقة صمت ورفع الأعلام الأوكرانية وتوجيه رسائل سياسية خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

تعادل مثير لـ "السيتي" وسقوط لـ "توتنهام" وانتصار لـ "أرسنال" في الدوري الممتاز

من جانب آخر، حافظ "مانشستر سيتي" حامل اللقب على صدارته للدوري الإنكليزي الممتاز بعد 12 جولة، بالرغم من تعادله المثير مع "تشلسي" بأربعة أهداف لكل منهما، ليرفع السيتيزن رصيده إلى 28 نقطة في القمة.

وعاد "أرسنال" سريعًا لسكة الانتصارات، وعوض سقوطه في الجولة الماضية أمام "نيوكاسل يونايتد" بالفوز على "بيرنلي" بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع الغانرز رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث خلف "ليفربول" الذي يتقدم بفارق الأهداف.

وألحق "وولفرهامبتون" الخسارة الثانية تواليًا بـ "توتنهام" وحرمه من الصدارة بفوزه القاتل بهدفين لهدف، ليتجمد رصيد الفريق اللندني عند 26 نقطة.

وفاز "مانشستر يونايتيد" على "لوتن تاون" بهدف، وهزم "بورنموث" "نيوكاسل" بهدفين من دون رد. وتغلب "ليفربول" على "برينتفورد" بثلاثية رفعت رصيد الريدز إلى 27 نقطة في مركز الوصافة.

انتصارات لـ "ريال مدريد" و"برشلونة" و"جيرونا" في الليغا

في سياق آخر، واصل "جيرونا" موسمه المميز وحقق الفوز على "رايو فايكانو" بهدفين لهدفين لحساب الجولة الـ 13 ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في القمة.

واكتسح "ريال مدريد" ضيفه "فالنسيا" بخمسة أهداف لهدف ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، في حين تجمّد رصيد "فالنسيا" عند 18 نقطة.

وتفوق "برشلونة" على "ديبورتيفو ألافيس" بهدفين لهدف ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 30 نقطة، في المركز الثالث.

فوز لـ "يوفنتوس" و"انتر" وتعادل لـ "ميلان" في الكالتشيو

حافظ "يوفنتوس" على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على "كالياري" بهدفين لهدف، لحساب الأسبوع الـ12 من الدوري، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المقدمة.

وأهدر "ميلان" نقطتين بتعادله مع "ليتشي" بهدفين لكل منهما، وهزم "امبولي" "نابولي" بهدف. وهزم "إنتر" "فروزينوني" بهدفين ليرفع رصيده إلى 28 نقطة.

انتصارات لـ "ليفركوزن" و"ميونخ" في الدوري الألماني

من جهته، أكد "باير ليفركوزن" تفوقه هذا الموسم، حيث سجل رقمًا قياسيًا بعدد النقاط بعد اكتساحه "يونيون برلين" برباعية نظيفة لحساب الجولة 11 ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة.

وواصل "بايرن ميونخ" حامل اللقب تضييق الخناق على "ليفركوزن" بفوزه الكبير على "هايدينهايم" بأربعة أهداف لهدفين، ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني.

 وأسقط "شتوتجارت" "بروسيا دورتموند" بهدفين لهدف، وهزم "لايبزيج" "فرايبورج" بثلاثة أهداف لهدف.

فوز لـ "سانجرمان" وتعادل لـ "نيس"

قاد النجم الفرنسي كليان مبابي فريقه "باريس سانجرمان" للفوز على "رانس" بثلاثية نظيفة، لحساب الجولة الثانية عشرة للمسابقة ليرفع بطل فرنسا رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي.

وتعادل "مونبلييه" مع "نيس" سلبًا.

غزةكرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل