آل شلهوب

العالم

روحاني يدعو لمواصلة بيع النفط لمواجهة الأميركيين

04/05/2019

روحاني يدعو لمواصلة بيع النفط لمواجهة الأميركيين

اتهم الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني اليوم الولايات المتحدة الأميركية باستهداف عملة بلاده والاحتياطيات الأجنبية، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

وقال روحاني إن "أميركا تستهدف العملة الإيرانية والاحتياطيات الأجنبية لكن طهران أوقفت شراء القمح والغاز"، مضيفا إن "على إيران زيادة الصادرات غير النفطية ومواصلة بيع النفط لمواجهة العقوبات الأميركية".

وكانت الولايات المتحدة قد طالبت الدول التي تشتري النفط الإيراني بالتوقف بحلول أول أيار/مايو الجاري، وإلا ستواجه احتمال فرض عقوبات عليها، وبهذا تنتهي مدة الإعفاءات التي استمرت ستة أشهر أتاحت بها استيراد كميات محدودة للنفط الإيراني.

في سياق متصل، قال روحاني خلال ذكرى مرور مائة عام على افتتاح مؤسسة تدريب المعلمين في البلاد إن الأعداء خططوا بدقة لحرماننا من أفضل وأعز شخصياتنا الثقافية، وأضاف أن "العلامة علي مطهري الرجل العظيم الذي يصادف ذكرى استشهاده في يوم المعلم، والشهيد محمد علي رجائي والشهيد محمد جواد باهنر والشهيد محمد حسين بهشتي هم من أفضل النماذج في هذا الخصوص، فالعلامة مطهري كان شخصية فريدة لا نظير لها، وكان إنسانا مخلصا وعطوفا".

وشدد روحاني على أن الشهيد مطهري يمثل أفضل قدوة للمعلمين والأساتذة في البلاد بأخلاقه وتضحياته ونمط حياته، وهو الذي تسهم آثاره وكتبه في حل مشاكل المجتمع، مؤكدًا أن استبدال أمثال الشهيد مطهري والشهيد بهشتي صعب للغاية.
 

إقرأ المزيد في: العالم