موقع طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ قاووق: المقاومة مُلتزمة بالردّ الحاسم على أيّ عدوان إسرائيلي
11/11/2023

الشيخ قاووق: المقاومة مُلتزمة بالردّ الحاسم على أيّ عدوان إسرائيلي

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنّ بعض القادة العرب المطبّعين والمتواطئين لا يرغبون في انتصار المقاومة ولا يجدون مصلحتهم  في انتصار المقاومة إنما يُراهنون على العدوّ الإسرائيلي، وقال: المطبّعون يسيئون إلى العروبة ويخذلونها والعروبة الأصيلة فهي عروبة غزة وأهل غزة لا ينتظرون نصرتهم من القمم العربية .

كلام الشيخ قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي في بلدة الخرايب الذي أقيم للشهيد المجاهد على طريق القدس أحمد سليم بمشاركة مسؤول منطقة جبل عامل الثانية في حزب الله علي ضعون، و شخصيات وفعاليات والأهالي.

وتابع: "أهالي غزة يُريدون من القمم العربية أن تقطع العلاقات مع العدو الإسرائيلي وأيّ قمة عربية لا تقطع العلاقات مع العدو الإسرائيلي فإنما تخذل فلسطين وتعطي الضوء الأخضر للعدو الإسرائيلي باستمرار المذبحة في غزة".

وأضاف الشيخ قاووق: "أهالي غزة يُريدون إجراءات من القمة العربية ولا يُريدون بيانات، إنما إجراءات تمنع التطبيع الإقتصادي والسياسي والأمني والعسكري، وإجراءات تمنع تحليق الطائرات الإسرائيلية فوق بلاد الحرمين الشريفين".

وأشار إلى أنّ "أهالي غزة هم اليوم عنوان المجد وعنوان العروبة الأصيلة وهم لا يريدون من العرب لا مالهم ولا جيوشهم ولا سلاحهم إنما يريدون أن لا يتآمروا عليهم وأن لا يحموا ولا يدعموا العدو الإسرائيلي".

الشيخ قاووق شدّد على أنّ "هناك أنظمة عربية ارتضت لنفسها أن تكون حارسةً للعدو الإسرائيلي"، لافتًا إلى أنّ "عمليات المقاومة الإسلامية مستمرة ما بقِيَ العدوان على غزة". 

وقال: "لقد نجحت المقاومة في لبنان وفلسطين واليمن والعراق في أن تفرض على العدوّ الإسرائيلي معركة استنزاف حقيقية غير مسبوقة ولم يعُد هناك في الكيان الإسرائيلي مكان آمن من صواريخ المقاومة".

وختم الشيخ قاووق: "المقاومة الإسلامية مُلتزمة بالرد على أيّ عدوان إسرائيلي ردًا حاسمًا سريعًا شديدًا".
 

المقاومة الإسلاميةالشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل