طوفان الأقصى

الخليج والعالم

دمشق: أدوات واشنطن فشلت في عقد مؤتمر للعشائر في عين عيسى
03/05/2019

دمشق: أدوات واشنطن فشلت في عقد مؤتمر للعشائر في عين عيسى

أدان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية ما سمي بمؤتمر العشائر السورية الذي انعقد في مدينة عين عيسى السورية التي تسيطر عليها ميليشيات مسلحة تابعة للولايات المتحدة الأميركية ودول غربية أخرى، والذي مني بالفشل بعد مقاطعة معظم العشائر العربية الأصيلة له، ليخفض منظموه عنوانه لملتقى أقل ما يقال عنه إنه التقاء العمالة والخيانة والارتهان.

وقال المصدر "إن مثل هذه التجمعات تجسد بشكل لا يقبل الشك خيانة منظميها مهما حملوا من انتماءات سياسية أو إثنية أو عرقية، وهم لا يعبرون عن أي من المكونات السورية الحقيقية الوطنية الشريفة".

كما شدد على أن هذه التنظيمات الميليشياوية ستعرف أن قبولها بما يمليه عليها المنظمون الحقيقيون لمثل هذه المسرحيات من أميركيين وغيرهم، لن يجلب لها إلا الخزي والعار ولعنة الوطن والشعب وأرواح الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن وطنهم وكرامة شعبه ووحدة أراضيه.

وختم بالقول "الجمهورية العربية السورية إذ تنظر بعين الازدراء لمثل هذه الاجتماعات التي لا تفهم معنى الوطن ومصالحه، تدعو الدول الغربية الداعمة للمؤتمر والمشاركة فيه سرا أو علنا إلى الالتزام بما تتشدق به ليلا نهارا واحترام قرارات مجلس الأمن التي أكدت جميعها أهمية وحدة أرض وشعب سوريا والتأكيد على سيادتها واستقلالها".‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم