فلسطين

03/05/2019

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة شرق قطاع غزة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي جمعة "الجولان عربية سورية" ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن إصابة 50 فلسطينياً بينهم صحفية و10 أطفال، بينما قال الهلال الاحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع 79 مصاباً.

وفي السياق، قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة إن الجولان ستبقى سورية عربية وفلسطين عربية ومزارع شبعا عربية ولن تقوم للعدو قائمة على أرضنا.

بدوره أضاف القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب "قد نكون على أبواب الاعلان عن خطة ترامب المسماة صفقة القرن، أو ربما نشهد فصلاً من فصولها، ولكن المسيرات التي انطلقت في الاساس غضباً ضد هذه الصفقة ستتواصل حتى تسقطها، وحتى يعلم ترامب وغيره أن قراراته ليست قدراً على شعب شجاع مؤمن بحقوقه مستعد للتضحية من أجلها إلى أبعد مدىً وبكل الطرق، وستظل الوحدة عنوان النجاح في استمرارية النضال".

وأكد حبيب على ضرورة شطب اتفاقية أوسلو من القاموس السياسي واستدراك الأمر قبل فوات الأوان، داعياً الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في الجمعة القادمة تحت شعار "موحدون في مواجهة صفقة القرن"، ومعلنين الاستنفار لما بعد ذلك في مواجهة الهجمة الرعناء.

كما دعا جماهير الشعب الفلسطيني أحرار العالم للاستعداد للزحف الهائل نحو الحدود إحياء لذكرى النكبة وذلك يوم الأربعاء الواقع فيه 15 أيار من الشهر الجاري.‎
 

إقرأ المزيد في: فلسطين