عين على العدو

رغم انقطاع التواصل.. مصر تدخل في الاتصالات الجارية لإطلاق سراح الأسرى الصهاينة
07/11/2023

رغم انقطاع التواصل.. مصر تدخل في الاتصالات الجارية لإطلاق سراح الأسرى الصهاينة

أشارت هيئة البث الإسرائيلية "كان" إلى أن هناك انقطاعًا في الاتصالات بين رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موضحة أنهما لم يتحدثا منذ أن بدأت الحرب على غزة قبل شهر.

الهيئة نقلت عن مصادر غربية وإسرائيلية قولها إن: "الإتصال المباشر بين نتياهو والسيسي من شأنه أن يساعد في الاتصالات الجارية اليوم بخصوص إطلاق سراح الأسرى الصهاينة في قطاع غزة". وأضافت أن: "مصر أجرت اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، من خلال عدة مصادر، بما في ذلك رئيس جهاز الأمن "الشاباك" رونين بار ومصادر أخرى، فضلاً عن أن مسؤولين كبار في الجهاز زاروا مصر خلال الحرب".

وبحسب الهيئة: "أثبتت مصر، في الماضي، أنها وسيط فعّال خلال أي مواجهات دائرة بين "إسرائيل" و"حماس"، فبعد إطلاق سراح الأسرى في وقت سابق، شكرت "تل أبيب" مصر على جهودها ولم تشكر قطر".

ولفتت إلى أن: "رئيس هيئة "الأمن القومي" الإسرائيلي تساحي هنغبي كتب منشورًا على حسابه على "إكس" شكر فيه جهود قطر في هذا السياق"، مضيفة أن: "هناك خلافات وغضب كبير بين مصر و"إسرائيل" بسبب عدة قضايا: اقتراح استقبال لاجئين من غزة، العمليات في رفح وقضايا أخرى. 

وأشارت المصادر إلى أن هناك محاولة لاستئناف النشاطات المصرية، في عدة قضايا، وتحديدا في المحادثات المرتقبة بين وزير الخارجية المصرية ووزراء في حكومة العدو.

مصرعبد الفتاح السيسيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة