طوفان الأقصى

لبنان

أسامة حمدان: نقدّر دور الإخوة في حزب الله وقوى المقاومة في مواجهة الاحتلال
04/11/2023

أسامة حمدان: نقدّر دور الإخوة في حزب الله وقوى المقاومة في مواجهة الاحتلال

 

أكد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحافي عقده في بيروت لمتابعة آخر تطورات معركة "طوفان الأقصى"، أنّ المقاومة تدير معركتها بكل قوة واقتدار في مواجهة العدو، فيما يتكبّد الاحتلال خسائر فادحة دون إحراز أيّ تقدم في عتاده وقواته التي تقف عاجزة أمام المقاومة".

وشدد على أن "الاحتلال "الإسرائيلي" يستهدف المدنيين في غزة للتغطية على فشله في العدوان، إذ ارتكب قرابة 1000 مجزرة وآخرها قصف موكب سيارات الإسعاف"، وقال: "المستشفيات في غزة تعيش حالة كارثية في ظل النقص الحاد في الوقود والمستلزمات الطبية، وما يدخل عبر معبر رفح من إغاثة لا يكفي وندعو لفتح المعبر بشكل كامل".

وأضاف: "نحمّل الإدارة الأميركية وخصوصًا الرئيس جو بايدن المسؤولية الكاملة عمَّا يحدث في غزة. أما المواقف العربية الرسمية فضعيفة ولا ترقى إلى المستوى الذي يتطلبه حجم المجازر". 

وتابع "ندعو لقرار عربي وإسلامي لوقف بيع النفط والوقود لكل الدول التي تدعم العدوان على شعبنا، ونؤكد على ضرورة أن تقوم الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني للمبادرة إلى قطع العلاقات وطرد السفراء وإلغاء كل الاتفاقيات مع هذا الكيان".

وأردف "نقدّر دور الاخوة في حزب الله وقوى المقاومة في مواجهة الاحتلال".

ولفت إلى أنّ "الصحفيين ومكاتب وسائل الإعلام صاروا في دائرة الاستهداف الصهيوني المباشر في غزة"، وختم "ندعو الجماهير حول العالم إلى الاستمرار في الفعاليات التضامنية من أجل وقف عدوان الاحتلال على غزة".

إقرأ المزيد في: لبنان