طوفان الأقصى

عين على العدو

مواجهة بين المؤسسة الأمنية الاسرائيلية ووزير مالية الاحتلال
03/11/2023

مواجهة بين المؤسسة الأمنية الاسرائيلية ووزير مالية الاحتلال

ذكرت صحيفة "اسرائيل هيوم" أن المسؤولين، في المؤسسة الأمنية الصهيونية، حذّروا من أن وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش يُضرّ بالجهود الحربية لـ"إسرائيل"؛ وذلك لأسباب سياسية، لأن عدم تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية قد يتسبب باندلاع أعمال عنف في المناطق (الفلسطينية) وقد تصل الأمور إلى انتفاضة. ورأوا أن هذه حقيقة تتطلّب نقل قوات واهتمام من الجنوب والشمال لصالح قيادة المنطقة الوسطى.

وبحسب "إسرائيل هيوم"، هذا الكلام قيل من جملة الأمور على خلفية البيان الذي نشره سموتريتش، هذا الأسبوع، والذي جاء فيه: "لا أعتزم السماح لـ"إسرائيل" بتمويل أعدائنا في الضفة الذين يدعمون "حماس"" ويموّلون من نفّذ عملية 7 تشرين الأول/أكتوبر الذين قتلونا وذبحونا، فالسلطة الفلسطينية ليست الحل، هي جزء من المشكلة. لن نكرّر الأخطاء والمفاهيم التي انفجرت في وجوهنا".

وأشارت "إسرائيل هيوم" الى أنّ الغضب، في المؤسسة الأمنية الصهيونية، باتجاه الوزير نابع من حقيقة أنّ الجيش الإسرائيلي معنيّ بالتركيز على الساحة الجنوبية واحتواء قدر الإمكان ساحات أخرى. ووفقًا لكل مسؤولي المؤسسة الأمنية، فإنّ أيّ عمل قد يشعل الضفة الغربية مُخالف للمصلحة "الإسرائيلية"، ما يعني أنّ مُعارضته لتحويل الأموال إلى السلطة مسألة خطيرة".
 

السلطة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: عين على العدو