موقع طوفان الأقصى

فلسطين

أقسام في مجمع الشفاء الطبي في غزة بلا كهرباء
03/11/2023

أقسام في مجمع الشفاء الطبي في غزة بلا كهرباء

تتواصل معاناة القطاع الصحي، في قطاع غزّة، مع استمرار عدوان الكيان الصهيوني وحصاره، فيما أعلن مدير مجمع الشفاء الطبي في القطاع محمد أبو سلمية توقف المولّد الرئيسي في المجمع والبدء بالعمل بالمولد الثانوي.

وفي بيان مقتضب، أضاف أبو سلمية أنّه: "جرى إطفاء الكهرباء في بعض الأقسام في المستشفى لنفاذ كمية الوقود"، متابعًا "سنعمل على الحفاظ على المنظومة الصحية في المجمع".  ودعا العالم إلى "إمداد المستشفيات بالوقود فورا قبل فوات الأوان".

ويوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة، عن توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي الذي يشكّل عصب الخدمات الصحية بشمال القطاع نظرا لنفاد الوقود. 

وأكّدت الوزارة، في بيان لها، أنّ مئات المرضى والجرحى صاروا في خطر محدق بسبب توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي. وقالت إنّها اتخذت إجراءات استثنائية من بينها وقف عمل ثلاجة حفظ الموتى لتمكين المستشفى الإندونيسي من العمل لبضعة أيام.

من جانبها، أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود"، أنّ أكثر من عشرين ألف جريح ما يزالون في قطاع غزة، بعدما أُخرجت أول دفعة من الجرحى والمرضى من القطاع إلى مصر، الأربعاء الماضي، عن طريق معبر رفح.

ولليوم الـ27 يشنّ جيش الاحتلال عدوانًا مدمرًا على غزّة، أسفر إجمالًا عن استشهاد 9061 فلسطينيًا، بينهم 3760 طفلًا.
 

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين