يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

مادورو: قواتنا المسلحة موحدة ومتماسكة أكثر من أيّ وقت مضى
03/05/2019

مادورو: قواتنا المسلحة موحدة ومتماسكة أكثر من أيّ وقت مضى

أكد الرئيس الفنزويليّ نيكولاس مادورو وحدة القوات المسلّحة وتماسكها وقدرتها على القتال والمواجهة، مشيرا إلى أنّ الحلّ لن يكون في جرّ البلاد إلى الاقتتال والفوضى كما تريد المعارضة الساعية إلى إدخال فنزويلا في حرب أهليّة.

مادورو الذي كان يتحدّث أمام كبار القادة العسكريّين في البلاد، دعا القوات المسلّحة إلى "محاربة جميع الانقلابيّين"، لافتاً إلى "أنّ فنزويلا في خضّم المعركة، والمعنويّات يجب أن تكون في أعلى مستوياتها لتجريد جميع الخونة من أسلحتهم".

كما أكد أنّ القوات المسلحة الفنزويلية باتت اليوم أكثر وحدة وتماسكاً من أيّ وقت مضى، وأنّ الحلّ لن يكون في جرّ البلاد إلى الاقتتال والفوضى كما تريد المعارضة الساعية إلى إدخال فنزويلا في حرب أهليّة.

وقال مادورو إنّ "محاولة الانقلاب الفاشلة أديرت مباشرة من البيت الأبيض".

وفي كلمة له أمام أنصاره لمناسبة عيد العمال في كراكاس، أشار مادورو إلى أنّه "لن يتردّد" في محاكمة  "الخونة" المسؤولين عن الانقلاب الفاشل وسجنهم.

وفي سياق متصل، نفى وزير الخارجية الروسيّ سيرغي لافروف التصريحات الأميركية بشأن إقناع روسيا لمادورو بالعدول عن فكرة مغادرة فنزويلا.

وحول احتمال حدوث تدخّل عسكري أميركي محتمل هناك، قال لافروف إنه سيتم إنشاء مجموعة دول لمواجهة هذه الخطة في الأمم المتحدة، محذرا واشنطن من أيّ خطوات عدوانية أخرى في فنزويلا، مشيراً إلى "أنها ستكون ذات عواقب وخيمة".

وتعقيباً على كلام بومبيو بشأن منع روسيا لمادورو من مغادرة البلاد، اتّهمت المتحدّثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن باستخدام التزييف في حرب المعلومات لإحباط الجيش الفنزويليّ.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم