فلسطين

03/05/2019

فلسطين على موعد مع جمعة "الجولان عربية سورية"..

يستعد الفلسطينيون للمشاركة في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة، حيث دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار المواطنين في قطاع غزة الى أوسع مشاركة ممكنة في الجمعة الـ 57 بعنوان "الجولان عربية سورية" تأكيدًا على وحدة الأمة ووحدة المصير المشترك مع الشعب السوري والشعوب العربية كلها وتحديًا للقرار الأمريكي بضم الجولان العربي السوري للاحتلال "الاسرائيلي".

من جانبه، قال الناطق بإسم حركة "حماس" حازم قاسم إن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة اليوم تحت عنوان "الجولان عربية سورية" تشدد على حضور القضايا القومية العربية في الوجدان والفعل الفلسطيني.

وأضاف إن مسيرات" الجولان عربية سورية" تؤكد أن "المصير مشترك لأمتنا العربية المجيدة، وأن تحرير الأرض العربية يتطلب توحيد جهود الأمة على عدونا المركزي المتمثل بالكيان الصهيوني وإنهاء الخلافات البينية التي لا تخدم إلا الاحتلال".

واشار الى أن مسيرات العودة كانت حائط صد حقيقي أمام صفقة القرن التي كان القرار الأمريكي بخصوص الجولان أحد فصولها، لافتًا الى أن إستمرار المسيرات واسنادها عربيًا هي الصخرة التي ستتحطم عليها كل مشاريع تصفية الحقوق العربية.

 

إقرأ المزيد في: فلسطين