طوفان الأقصى

الخليج والعالم

برنامج "الأغذية العالمي": قطاع غزة يحتاج لـ40 شاحنة مساعدات يوميًا
28/10/2023

برنامج "الأغذية العالمي": قطاع غزة يحتاج لـ40 شاحنة مساعدات يوميًا

أكد برنامج الأغذية العالمي حاجة قطاع غزة لدخول 40 شاحنة مساعدات يوميًا، كي يتمكن من توسيع نطاق عملياته وتوفير المساعدات الغذائية لـ1.1 مليون شخص في الشهرين المقبلين.

وحذّر البرنامج في بيان من أن الأوضاع الكارثية التي يواجهها مئات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة "قد تتفاقم بسبب النقص الحاد في الوقود، والذي يهدّد بتوقف المساعدات الغذائية وعمليات الإغاثة الأخرى".

وشدد البرنامج على أنه بدون إمدادات وقود إضافية "لن تتمكن المخابز التي تعمل مع برنامج الأغذية العالمي من إنتاج الخبز"، لافتًا إلى أنه في حال توقفها عن العمل فإن ذلك سيكون "ضربة موجعة لآلاف الأسر".

وأكد البرنامج أن سكان القطاع يحتاجون إلى تقديم المساعدات بشكل مستمر وبمستوى يتماشى مع الاحتياجات الهائلة لتخفيف المعاناة وتمكين إيصال المساعدات الضرورية للحياة.

ولفت إلى أن "الوقود ليس ضروريًا للمخابز فقط، ولكن أيضًا للشاحنات التي تقوم باستلام وإيصال الإمدادات الغذائية التي تدخل عبر معبر "رفح"، إلى جانب أهميته للمستشفيات ومحطات ضخ وتحلية المياه".

ومع تزايد الاحتياجات، يقوم البرنامج بمراجعة احتياجاته التمويلية صعودًا ويقدر أنه سيحتاج إلى 100 مليون دولار على الأقل خلال التسعين يومًا المقبلة لمواصلة الاستجابة لحالة الطوارئ، حسب البيان.

يذكر أنه حتى ظهر أمس الجمعة، وصل العدد الإجمالي لشاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة عبر معبر "رفح" البري، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة 84 شاحنة (بمعدل 4 شاحنات فقط يوميًا)، فيما لم يُسمح بإدخال الوقود حتى اللحظة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

غزةالغذاءبرنامج الغذاء العالمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل