طوفان الأقصى

رياضة

البرج يهزم الساحل بغياب الجمهور في الدوري اللبناني
27/10/2023

البرج يهزم الساحل بغياب الجمهور في الدوري اللبناني

صعد البرج مؤقتا للمركز الثاني على لائحة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على شباب الساحل بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الجمعة على ملعب"الرئيس الشهيد رشيد كرامي" في طرابلس في افتتاح منافسات الجولة السابعة.

أنهى البرج الشوط الأول متقدما بهدفين عبر علي قصاص وكامارا في الدقيقتين 20 و45.

وقلّص علي فقيه النتيجة للساحل في الدقيقة 71 دون أن ينجح الأزرق الذي تجرع خسارة جديدة من إدراك التعادل ويخسر دربي الضاحية الذي أقيم بغياب الجمهور بطلب من القوى الأمنية.

وشهد اللقاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان صهيوني غاشم في قطاع غزة والضفة.

وبهذا الفوز رفع البرج رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد الساحل عند سبع نقاط.

 

المريميين يهزم الهومنتمن.. وفوز للحكمة على الأنطونية في دوري كرة السلة اللبناني

فجّر المريميين مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه الهومنتمن القوي 98 90 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشانفيل في ديك المحدي ضمن استكمال منافسات الجولة الأولى لدروي كرة السلة اللبناني.

استهل الهومنتمن المدجج بالنجوم المباراة بأخذ الأسبقية بفضل المخضرمين والتر هوتج ودواين جاكسون، لينهي الربع الأول بفارق سلة واحدة 22 20.

وقلب أصحاب الأرض الطاولة في الربع الثاني بفضل تألق بليك ودانيال بيبن بالتسديدات البعيدة ليقلبوا النتيجة 46 43 قبل الاستراحة.

وواصل المريميين في الربع الثالث دك سلة الزوار بالثلاثيات عبر ابراهيما توماس وبلايك وبنبن، ليصل الفارق إلى 14 نقطة قبل أن يقلص دواين جاكسون وزملاؤه النتيجة نهاية الربع الثالث إلى ثماني نقاط 71 63.

وحافظ رجال المدرب الشاب صباح خوري على الأسبقية في الربع الأخير بالرغم من محاولات العودة لكتيبة جو مجاعص، ليتقلص الفارق إلى سبع نقاط قبل أن يستعيد المريميين الأفضلية عبر لوكاس صالح الذي سجل ثلاثيتين مع تميز توماس وبابن، لينتهي اللقاء بفارق ثماني نقاط.

سجل للمريميين الذي سجل 18 سلة من الثلاثيات ابراهيما توماس 26 نقطة، وجيريمي بليك 21 نقطة إلى عشر تمريرات حاسمة، وأضاف دانيال بابن 19 نقطة، وباتريك بوعبود 13 نقطة.

بينما سجل للهومنتمن والتر هوتج 33 نقطة، ودواين جاكسون 16 نقطة، وجيمي سالم 13 نقطة، وجاد خليل 12 نقطة، وجيرار حدديان 11 نقطة.

وتغلب الحكمة على الأنطونية 84 60 في افتتاح الجولة.

كرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة