طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الولايات المتحدة: 22 قتيلًا وأكثر من 50 جريحًا في ولاية "مين"
26/10/2023

الولايات المتحدة: 22 قتيلًا وأكثر من 50 جريحًا في ولاية "مين"

قُتل 22 شخصًا على الأقل وأُصيب العشرات بجروح، في عمليات إطلاق نار، أمس الأربعاء في مدينة لويستون في ولاية مين شمال شرق الولايات المتحدة، بينما ما يزال مرتكبها هاربًا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

وذكرت شبكة "إن بي سي" نيوز، نقلًا عن مصدر في الشرطة، أن 22 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب ما بين 50 و60 آخرين في إطلاق نار عشوائي في مدينة لويستون بولاية مين. وأفادت صحيفة "صن جورنال"، نقلًا عن متحدث باسم شرطة لويستون، عن وقوع إطلاق نار في ثلاثة مواقع مختلفة.

وقالت شرطة ولاية مين، في منشور عبر حسابها، على منصة إكس: "هناك شخص يطلق النار في لويستون، نطلب من الناس الاحتماء في أماكنهم، ويرجى البقاء داخل منازلكم مع إغلاق الأبواب"، مضيفًة أن: "سلطات إنفاذ القانون تجري حاليًا تحقيقًا في مواقع متعددة".

الولايات المتحدة: 22 قتيلًا وأكثر من 50 جريحًا في ولاية "مين"

بدوره، نشر مكتب رئيس بلدية أندروسكوجين صورتين للمشتبه به ،على "فيسبوك"، قائلا إنه طليق. وطلب رئيس البلدية مساعدة الجمهور في التعرف إلى المشتبه به، وهو رجل ملتح يرتدي قميصًا طويل الأكمام وسروال جينز، وكان يحمل بندقية في موقع إطلاق النار. وأصدر مركز مين الطبي في لويستون بيانًا قال فيه إنه :"يستجيب لوقوع إصابات كثيرة وإطلاق نار عشوائي"، ويُنسّق مع مستشفيات المنطقة لاستقبال المرضى.

ومدينة لويستون هي جزء من منطقة أندروسكوجين، وتقع على بعد نحو 56 كيلومترًا شمالي بورتلاند، وتُعدّ أكبر مدينة في ولاية مين.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم