فلسطين

"حماس": لفتح ممرات إنسانيّة عاجلة ودائمة.. ولتفعيل المقاطعة مع الاحتلال
24/10/2023

"حماس": لفتح ممرات إنسانيّة عاجلة ودائمة.. ولتفعيل المقاطعة مع الاحتلال

دعا القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان "الدول العربيّة والإسلاميّة والأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتها في اتخاذ مواقف فاعلة وعاجلة، لوقف العدوان وجرائم الاحتلال ومجازره في غزة التي تنتهك كافة الأعراف والقوانين الدولية".

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي في نقابة الصحافة في بيروت "ندعو إلى قطع العلاقات مع الاحتلال وطرد السفراء من الدول العربية والإسلامية التي تقيم علاقات معه ووقف كافة أشكال التطبيع"، كما دعا "دول الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تفعيل المقاطعة مع الاحتلال"، و"تفعيل المقاطعة الشعبية لمنتجات وبضائع كافة الدول والشركات والمؤسسات، الداعمة للاحتلال ولعدوانه على الأطفال والنساء في قطاع غزة".

وقال حمدان "نطالب بفتح ممرات إنسانية عاجلة ودائمة وإدخال الوقود وإدخال المواد الغذائية والدواء والمستلزمات الطبية"، وتابع "ندعو الى إخراج الإصابات الخطيرة للعلاج وإدخال معدات رفع الانقاض  للبيوت المهدمة، لانقاذ الأحياء تحت الركام، وإخراج جثث الشهداء".

حمدان أشاد بـ "الجماهير الحرّة في قارّات العالم، والتي لبّت وتلبّي نداء غزة، والأقصى، وتَخْرُج في حشود هادرة طوال الأيام الماضية، دعمًا لشعبنا الفلسطيني ولقضيته"، وقال "ندعو الجماهير الحرة إلى إدامة حراكها المبارك، وتصعيده في كافة عواصم العالم، والاستمرار في النفير حتى وقف العدوان وحرب الإبادة بحق شعبنا".

وأوضح حمدان "نُفِّذَت بحق الشهيد القائد في الحركة عمر دراغمة عملية تصفية تحت التعذيب، والاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عنها"، وقال "نحذر بأنّ عملية قتل دراغمة قد تتكرر بحق غيره من الأسرى والمعتقلين في ظل هذا الشعار غير المسبوق للاحتلال".

وختم حمدان "نؤكّد لأسرانا الأبطال أن المقاومة لن يهدأ لها بال حتى ينكسر القيد عنهم، وأن طوفان الأقصى كفيل بتحقيق آمال أسرانا وعوائلهم".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين