طوفان الأقصى

فلسطين

داخلية غزة: 80% من القنابل التي يستخدمها الاحتلال أمريكية الصنع 
23/10/2023

داخلية غزة: 80% من القنابل التي يستخدمها الاحتلال أمريكية الصنع 

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة اياد البزم، الاثنين 23/10/2023، أن أكثر من 80% من القنابل التي يستخدمها الاحتلال في عدوانه على القطاع هي قنابل أمريكية الصنع.

وقال البزم، في مؤتمر صحفي في غزة، إن "الكثافة النارية المستخدمة حاليًّا من طائرات الاحتلال وآلة حربه لم يسبق لها مثيل في قطاع غزة".

وأضاف "الاحتلال يستخدم قنابل ذات قدرة تدميرية هائلة مخصصة لتدمير التحصينات في المناطق الجبلية، وهي لا تتناسب مع طبيعة المنازل السكنية في غزة، ما يؤدي لتدمير منازل عدة في الغارة الواحدة، ووقوع أكبر عدد من الضحايا وصعوبة استخراجهم من تحت الأنقاض".

وأوضح البزم أن الاحتلال يركّز على تدمير أحياء سكنية بأكملها، خاصة في مخيمات اللاجئين المكتظة بالسكان ومتراصة البيوت.

وأشار إلى استشهاد 436 مواطنًا في القصف "الإسرائيلي" على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بينهم 182 طفلًا.

وقال البزم "كثف الاحتلال غاراته خلال الـ 24 ساعة الماضية بشكل جنوني، حيث شنت طائرات الاحتلال مئات الغارات في محافظات قطاع غزة كافة".

وأضاف "أن الاحتلال ركز  في استهدافه على منازل المواطنين المأهولة بسكانها الآمنين، ما أدى لارتقاء المئات من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال".

وأكد أن "هدف الاحتلال من عدوانه على شعبنا في غزة هو قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين، وتدمير المنشآت السكنية والمدنية".

وأوضح أن الاحتلال دمر مدنًا سكنية تضم عشرات الأبراج في مناطق: الزهراء، تل الهوى، مدينة الأسرى، المخابرات الكرامة، الندى، العودة، وأبراج نايف، بالإضافة إلى تدمير أبراج سكنية في أنحاء متعددة من محافظات غزة تضم آلاف الوحدات السكنية.

ولفت إلى أن عدد المفقودين تحت الأنقاض أكثر من 1500 شخص، وهم في عداد الشهداء يضافوا إلى حصيلة الشهداء التي تعلنها وزارة الصحة.

وتابع "طواقم الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات قامت بـ 338 مهمة إزالة مخلفات قنابل الاحتلال وتحييد خطر قنابل أخرى لم تنفجر".

وأردف "لا تزال مئات القنابل التي تشكل خطرًا على حياة المواطنين كثير منها لم تنفجر ولا تتمكن الطواقم المختصة من الوصول إليها بسبب ضعف الإمكانات وصعوبة الظروف الميدانية بسبب الاستهداف المتكرر".

وأكد أن "طواقم هندسة المتفجرات لا تتوفر لديها أبسط الإمكانات وأدوات الحماية الشخصية أثناء القيام بمهامها الخطرة".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 23 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 436 شهيدًا منهم 182 طفلًا وغالبيتهم من جنوب القطاع.

وقال أشرف القدرة المتحدث ياسم وزارة الصحة في غزة إنّ المجازر التي ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" ضد العائلات بلغت 597 مجزرة راح ضحيتها 3813 شهيدًا ولازال العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى 5087 شهيدًا منهم 2055 طفلًا و1119 سيدة و217 مسنًا إضافة إلى إصابة 15273 مواطن بجراح مختلفة وفق وزارة الصحة.

غزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة