طوفان الأقصى

عين على العدو

حرب "سيوف الحديد".. أكثر من 260 موقعًا "إسرائيليًا" تعرّض للهجوم السّيبراني
23/10/2023

حرب "سيوف الحديد".. أكثر من 260 موقعًا "إسرائيليًا" تعرّض للهجوم السّيبراني

يستمر الكيان "الإسرائيلي" في تلقّي هجمات "سايبر" أكثر من كل بلدان العالم، اذ تشهد "إسرائيل" زيادة مستمرة في الهجمات السيبرانية، فمنذ اندلاع الحرب، هوجم أكثر من 260 موقعًا إسرائيليًا.

وبحسب موقع "إسرائيل دفينيس" العبري، فإنّ الجهات الهجومية هي في الغالب جهات "سايبر" تعمل بدوافع دينية إسلامية، وتعرب عن الدعم أو التضامن مع الفلسطينيين. كما لفت الموقع إلى أنّ هذه الهجمات متعددة وموجهة للهجوم، مع التشديد على الهجمات على التطبيقات، وبشكل خاص لوحظت هجمات من نوع Web DDoS Attacks، وهي هجمات مشفرة تحاكي نشاط المستخدمين الشرعيين، وتتمكّن من تجاوز معظم أنظمة الدفاع بفضل استخدام التشفير، أي لا تستطيع أدوات حماية الشبكة فحص المحتوى المشفر.

يشرح الموقع، إنّ: "أدوات تطبيقات الحماية لا تلاحظ النشاط المشبوه؛ لأنّ كل مكالمة تُجرى وفقًا للبروتوكول، وتنضمّ عناصر الهجوم الروسية إلى الهجمات على المواقع "الإسرائيلية" بتوجيه من الحكومة الروسية". وتابع الموقع :"مجموعة كيلينت وشركاؤها ينضمّون إلى الهجمات على "إسرائيل". ومن بين المواقع التي تعرضت للهجوم هيئات حكومية ومواقع إخبارية. ومجموعة كيلينت  تعبّر عن موقف سياسي واضح عبر قنوات التلغرام، وتؤيد الرسائل التي تنقلها الحكومة الروسية".

وأضاف الموقع :"إلى جانب مجموعة "كيلينت"، رأينا مجموعة Anonymous سودان (شريك في المجموعة) تهاجم مواقعَ إخبارية في "إسرائيل"، ومجموعة "القوات الخاصة الروسية" تهاجم مواقعَ حكومية".

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو