الخليج والعالم

رغم الحظر والعقوبات.. تظاهرات في أوروبا دعمًا لفلسطين
21/10/2023

رغم الحظر والعقوبات.. تظاهرات في أوروبا دعمًا لفلسطين

لم تهدأ التظاهرات في مختلف دول العالم دعمًا للفلسطينيين الذين يتعرّضون لأبشع المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، وكانت القارة العجوز اليوم على موعد مع تحركات شعبية واسعة في أكثر من دولة تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالعدوان الصهيوني على القطاع.


بريطانيا

فقد احتشد آلاف المتظاهرين، السبت، في تحرك احتجاجي بشوارع العاصمة البريطانية لندن، تنديدًا بالعدوان "الإسرائيلي" على غزة وتأكيدًا على تضامنهم مع الفلسطينيين، وذلك رغم تحذيرات رسمية من أنّ إبداء أي شخص الدعم للمقاومة وحركة حماس يعرّضه للتوقيف.

وبدأت التظاهرة عند "قوس الرخام"، "ماربل آرتش" وتوجهت إلى شارع وايتهول قبل أن تنتهي فى ساحة البرلمان.

ورفع المتظاهرون في لندن أعلامًا فلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات بينها "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا المجزرة" و"العقوبات لإسرائيل"، وهتفوا بشعارات تطالب بوقف الحرب على غزة ورفع الحصار عنها، معتبرين أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال لا يبررها أي شيء.

وبحسب تقديرات شرطة العاصمة البريطانية، فإن ما يصل إلى 100 ألف شخص انضموا إلى المسيرة الاحتجاجية حتى الساعة الثانية بعد الظهر.


النمسا

وشهدت العاصمة النمساوية فيينا، وقفة تضامنية داعمة للشعب الفلسطيني، نددت بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" بحق أهالي قطاع غزّة، مطالبة بملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الشعب الفسطيني، أمام المحاكم الدولية.

ورفع المئات من المؤيدين للقضية الفلسطينية المشاركين بالوقفة الأعلام الفلسطينية، وردّدوا الهتافات المؤيدة لمقاومة الشعب الفلسطيني، منها "عالقدس رايحين شهداء بالملايين".

وعبّر المشاركون عن استنكارهم للجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أهالي قطاع غزّة، لا سيما الأطفال والنساء، منددين بالصمت الأوروبي والدولي، تجاه هذه الجرائم.


إسبانيا

واقتحم متظاهرون يدعمون فلسطين فندقًا في مدينة برشلونة الإسبانية، لأن مالك الفندق رجل أعمال صهيوني، حسبما ذكرت وكالة أنباء "EFE".

وقالت الوكالة: "حوالي 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين اقتحموا فندقًا في وسط برشلونة لمدة ساعة تقريبًا اليوم السبت"، بحسب "روسيا اليوم".

وبحسب الشرطة المحلية، فإنّ ما بين 90 إلى 100 شخص شاركوا في تظاهرة دعمًا لفلسطين، ودخلوا بهو الفندق المملوك لرجل أعمال "إسرائيلي".

وبحسب الوكالة، خرج المتظاهرون إلى الشرفات ورفعوا أعلام فلسطين، وبعد ساعة تقريبَا غادر المتظاهرون.


إيطاليا

وفي إيطاليا، أفادت وكالة نوفوستي الروسية، السبت، عن تنظيم مسيرة حاشدة وسط العاصمة روما، لدعم أهالي قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، شارك فيها نحو ألف شخص.

وتوجه المشاركون في التظاهرة إلى ساحة فيتوريو، رافعين الأعلام الفلسطينية والسورية واللبنانية مع لافتات تطالب بوقف عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن مجموعة من المنظمات الشبابية اليسارية والحركات الطلابية والعديد من المغتربين من الدول العربية أشرفوا على تنظيم الحدث.

وقبل بدء الفعالية، لفتت أنظار الصحفيين والمشاركين الآخرين وجود مجموعة من الشباب الذين رددوا شعارات مؤيدة لفلسطين، وردد المشاركون شعارات منها "تسقط "إسرائيل"، فلسطين بيتي".

غزةأوروبا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة