طوفان الأقصى

فلسطين

غزة تحت القصف.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني إلى 4385 بينهم 1756 طفلًا
21/10/2023

غزة تحت القصف.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني إلى 4385 بينهم 1756 طفلًا

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء تواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي إلى 4385 شهيدًا بينهم 1756 طفلًا و 967 سيدة إضافة الى 13561 جريحًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة إنّ "الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 29 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 248 شهيدًا و 400 إصابة.

وأوضح القدرة أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 550 مجزرة بحق العوائل في قطاع غزة راح ضحيتها 3353 شهيدًا من أفرادها منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري ومازال عدد كبير منهم تحت الأنقاض.

وأكد القدرة أن 70 % من ضحايا العدوان "الإسرائيلي" هم من الأطفال والنساء والمسنين، مشيرًا إلى أن الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق الطواقم الطبية أدّت إلى استشهاد 51 كادرًا صحيًّا وإصابة 87 آخرين بجراحٍ مختلفة.

وأعلن القدرة خروج 7 مستشفيات و 25 مركزًا صحيًّا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، وبيّن أن إشغال الأسرة في مستشفيات قطاع غزة فاق 150 % والمستشفيات تضطر لإقامة خيام متعددة لاستيعاب الجرحى والمرضى.

واضطرت السلطات الصحية إلى دفن العديد من جثامين الشهداء الذين لم تتمكن من تحديد هويتهم بشكل فوري بسبب فقدان عائلات بأكملها، وامتلاء ثلاجات الموتى وتكدس جثامين الشهداء خارجها.

وقال مدير عام وزارة الصحة الدكتور منير البرش إن عدد الضحايا الذين تم دفنهم اليوم وجميعهم من مجهولي الهوية يبلغ 46 جثمان شهيد، حيث تم تأدية صلاة الجنازة عليهم بمجمع الشفاء الطبي قبل أن يوارو الثرى في مقابر مؤقتة جماعية شرق مدينة غزة.

ويعيش قطاع غزة في ظروف صعبة جراء العدوان المستمر والحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال، مما يزيد من تعقيدات عمليات تحديد هويات الضحايا. 

ويعكس هذا الحدث الضرورة الملحة للمزيد من الجهود الدولية للمساعدة في تحسين الظروف الإنسانية وتقديم الدعم للمناطق المتضررة.
 

غزةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة