طوفان الأقصى

الخليج والعالم

من ماليزيا: مهاتير محمد يصف بايدن بـ"الكاذب" و"اسرائيل" بالإرهابية
21/10/2023

من ماليزيا: مهاتير محمد يصف بايدن بـ"الكاذب" و"اسرائيل" بالإرهابية

انتقد رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد الرئيس الأميركي جو بايدن، بسبب عدم تحميل الكيان الصهيوني المسؤولية عن مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، الذي سقط فيه أكثر من 500 شهيد فلسطيني.

وقال محمد في تسجيل مصور بثه عبر حسابه على منصة "إكس": "من الواضح أنَّ نتنياهو يكذب في كل شيء، وإذا كان بايدن يريد استخدام "البنتاغون" لإضفاء مصداقية على روايته، فإننا لم ننس كيف كذب "البنتاغون" والمؤسسات الأمريكية الأخرى بشأن وجود أسلحة الدمار الشامل في العراق".

وأوضح أنَّ هناك كذبة أخرى، تتعلق برؤيته صورًا لـ"حماس" تقطع رؤوس أطفال، والتي تم التراجع عنها، ثم كررها الرئيس الأميركي مرارًا بعد ذلك رغم عدم ثبوتها.

وأشار محمد إلى أنَّه "في الواقع سحب البيت الأبيض البيان، معترفًا بأنه لا يوجد دليل على مثل هذا الفعل. والسؤال هو كيف يمكن لبايدن أن يكذب بشكل صارخ في المقام الأول وبوجه مستقيم".

وقال إنَّه ينبغي ألا يكون هناك أي شك في أنَّ قصف المستشفى كان بسبب غارة جوية إسرائيلية، حيث يحاول النظام القاتل محو الفلسطينيين وغزة من الوجود منذ الأسبوع الماضي.

وأضاف أنَّ كل هذه الفظائع" التي ترتكبها "إسرائيل" ضد الفلسطينيين تنبع من الدعم الأميركي لـ"تل أبيب".

ولفت إلى أنَّه إذا سحبت واشنطن دعمها لـ"تل أبيب"، وأوقفت جميع المساعدات العسكرية للنظام، فلن تتمكن "إسرائيل" بعد الآن من ارتكاب "الإبادة الجماعية والقتل الجماعي للفلسطينيين دون عقاب".

وأكَّد محمد أنَّه "على حكومة الولايات المتحدة أن تعترف وتقول الحقيقة، "إسرائيل" وجيشها هم الإرهابيون، والولايات المتحدة تدعم الإرهابيين بشكل صارخ، إذن ما هي الولايات المتحدة؟".

ماليزيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم