طوفان الأقصى

فلسطين

بعد مجزرة مستشفى المعمداني.. العدو يهدد مستشفى القدس في غزة
20/10/2023

بعد مجزرة مستشفى المعمداني.. العدو يهدد مستشفى القدس في غزة

في وقت لم تجف فيه بعد دماء شهداء مستشفى المعمداني الذي قصفه العدو الصهيوني منذ أيام، هددت سلطات الاحتلال مستشفى القدس في القطاع، وطلبت إخلاءه، بحسب ما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني.

ولفت الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن مستشفى القدس الذي تقع في منطقة تل الهوا، الذي طالب الاحتلال بإخلائه، يضمّ نحو  12 ألف نازح من المدنيين.

إلى ذلك، أكد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني أنه أخذ قرارًا بعدم إخلاء مستشفى القدس في غزة.

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نحذر من تكرار مجزرة مستشفى المعمداني بعد تهديد الاحتلال لمستشفى القدس

وفي السياق، حذّر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف "من تكرار مجزرة مستشفى المعمداني، بعد تهديد الاحتلال لمستشفى القدس ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، الذي يتواجد بداخله أكثر من 12 ألف نازح، وعشرات المرضى والجرحى".

وقال "تكرار تهديد الاحتلال للمرافق الصحية والمستشفيات يأتي كنتيجة طبيعية لعدم إتخاذ موقف عملي من المجتمع الدولي ضد هذه التهديدات، لذلك فإننا نضع الجميع أمام مسئولياته قبل إقدام الاحتلال على مجزرة جديدة في مستشفى القدس ستكون أكبر وأفظع مما كانت عليه مجزرة المعمداني".

وأضاف معروف "نؤكد أن الطواقم الطبية حسمت أمرها بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال وعدم الامتثال للإنذار بالإخلاء، وتغليب دورهم الإنساني وواجبهم المهني، والبقاء في مواقعهم والاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى والجرحى ومساعدة النازحين".

غزةالمستشفيات

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة