طوفان الأقصى

فلسطين

سرايا القدس - كتيبة طولكرم: أدخلنا عبوة "شمس" للخدمة ومجاهدونا سطّروا ملاحم بطولية
20/10/2023

سرايا القدس - كتيبة طولكرم: أدخلنا عبوة "شمس" للخدمة ومجاهدونا سطّروا ملاحم بطولية

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم تنفيذها العديد من الضربات والعمليات الهجومية والكمائن وتفجير العبوات. وفي بيان لها؛ توجّهت فيه للمرابطين في مخيم نور شمس، قالت إن الكتيبة افتتحت المعركة بعدد من الكمائن على محور المنشية ومحور ساحة المخيم. كما نفذ مجاهدوها، خلال المعركة، عمليات تصدٍ واسعة لقوات الاحتلال على محور السكة -مدخل المخيم -الساحة تصدّت خلالها لقوات الاحتلال داخل المخيم.

وواصل مجاهدو الكتيبة، وفقًا للبيان، المعركة على مدى أكثر من 20 ساعة من القتال والمواجهة والتصدي، استطاعوا خلالها تفجير عدد كبير من العبوات الناسفة في آليات الاحتلال وإعطاب العشرات منها، وإلحاق أضرار جسيمة بعدد آخر. كما أدخلت وحدة الهندسة في الكتيبة عبوات جديدة للخدمة؛ منها عبوة "شمس" التي أحدثت أضرارًا ضخمة في آليات الاحتلال.

كذلك تمكّن مجاهدو الكتيبة من خوض اشتباكات متفرقة على عدة محاور مع قوات الاحتلال، في: مدخل مخيم طولكرم - ساحة المخيم - مدخل المخيم - وأزقة المخيم ومناطق أخرى.

وأشار البيان إلى أن المجاهدين سطّروا أروع الملاحم والبطولات في وجه هذا العدو الغاشم، وأوقعوا فيه القتلى والجرحى، وتمكّنوا من تنفيذ كمين محكم وواسع ضد قوات الاحتلال وآلياته الذي اسقطهم بين قتيل وجريح، كما أفشلوا عددًا من محاولات اعتقال المجاهدين.

وأكدت سرايا القدس - كتيبة طولكرم أن: "هذه المعركة والملحمة البطولية التي سطّرها مجاهدونا الأبطال، بكل قوة واقتدار ضد هذا  العدو الغاشم، هي وفاء وعهد منا لأبناء شعبنا ولأهلنا في غزة ومخيم نور شمس وللشهداء جميعًا والجرحى والأسرى". وقالت "هذه الملحمة البطولية التي سطرتها الكتيبة، والتي تأتي ضمن معركة #طوفان_الأقصى، هي جولة من جولات هذه المعركة البطولية التي يخوضوها أبناء شعبنا الفلسطيني في أماكن وجوده كافّة". وتابعت: "نتحدى المؤسسة الأمنية ورقابته العسكرية وقيادته بالكشف عن عدد القتلى والجرحى، وما حصل مع جنوده على مدخل طولكرم والمنشية وأزقة المخيم وساحته، وهو يعلم يقينًا و تمامًا عن ماذا نتحدث".

وشدّدت السرايا على أن مقاتليها بخير وفي أفضل حالاتهم، وأضافت: "معنوياتهم تعانق السماء، وأن ما رآه العدو هو شيء بسيط جدًا ممّا أعدّه مجاهدو سرايا القدس لهذا العدو. وكل ما قام العدو بترويجه على أنه إنجاز فما هي إلا انجازات وهمية وكاذبة، ولقد أخطأ العدو كما كل مرة التقدير من جديد عندما أقدم على هذا العدوان. وعليه أن يعلم أننا جاهزون دائما، وفي كل وقت وتحت أي ظرف، وستبقى طولكرم ومخيمها نور شمس رعبًا يطاردكم".

وأردف البيان: "نكشف لشعبنا المجاهد تمكّن عدد من الكتائب والمجموعات من مساندة كتيبة طولكرم في تصديها للعدوان، من خلال المشاركة المباشرة أو تنفيذ عمليات إطلاق نار، وكانوا كتفًا إلى كتف مع إخوانهم في كتيبة طولكرم- سرايا القدس، ردًا على العدوان في طولكرم".

وجدّدت الكتيبة: "عهدنا ووفاءنا واعتزازنا لقائد مسيرتنا المباركة ولموحّد الساحات وقائد معركة طوفان الأقصى  القائد زياد النخالة، ولأهلنا في مدينة طولكرم ومخيمها الصامد.. مخيم نور شمس البطولة والفداء.. مخيم الثورة والشهداء الذين أثبتوا أنهم الدرع الحامي لمقاومتنا، وأنهم صمّام الأمان والدرع الحامي لأبنائهم المجاهدين الذين يبذلون دماءهم رخيصةً لصدّ عدوان هذا العدو الغاشم على أبناء شعبنا، وكانوا عند حسن ظن كتيبتهم". 

وحيّت: "أهلنا الصامدين في المدن والبلدات والقرى كافّة على صمودهم وتضحياتهم واحتضانهم لأهلنا ومجاهدينا، التحية لأهلنا في قطاع غزة الذين يقاتلون هذه العدو بكل صلابة وقوة في معركة طوفان الأقصى، ونؤكد مساندتنا لهم بكل قوة".

وختمت: "جهادنا مستمر وسلاحنا مشرّع في كل الساحات، وإنه لجهاد نصر أو استشهاد".

سرايا القدسالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة