طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة آخرين في مخيم نور شمس بطولكرم
19/10/2023

الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة آخرين في مخيم نور شمس بطولكرم

أفادت وسائل إعلام عبرية، نقلًا عن شرطة العدو "الاسرائيلي" عن مقتل جندي صهيوني واصابة آخرين في انفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس في طولكرم، وأحدهم بحالة خطرة. 

وأعلنت مقتل الضابط  "مكسيم رزينكوف" من وحدة المستعربين خلال الاشتباكات التي وقعت مع المقاومين في مخيم نور شمس بطولكرم.

وأفادت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في طولكرم أن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال المتوغلة بالمخيم بعبوات ناسفة موقعين إصابات مؤكدة.

وقالت كتيبة طولكرم بسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها تمكنت من تفجير عبوات ناسفة في جرافات وآليات الاحتلال على محور المنشية وإنها حققت إصابات مباشرة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرة انتحارية "إسرائيلية" استهدفت مجموعة من الأطفال والمدنيين بمحيط مسجد في مخيم نور شمس في طولكرم، ما أدّى لاستشهاد 9 وإصابة آخرين. ومع منع الاحتلال لدخول مركبات الإسعاف وضع الأهالي مجموعة من الجثامين داخل المسجد، ما يرفع عدد شهداء المخيم إلى 10. 

ومنذ ساعات فجر اليوم الخميس 19/10/2023، ينفذ الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية من خلال مداهمة منازل المخيم واجراء تحقيقات ميدانية تنفذها المخابرات الصهيونية.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بعدد كبير من الآليات العسكرية والجرافات، وشرعت بتدمير ممتلكات وتجريف شوارع وبنى تحتية، ونشر القناصة داخل البنايات المرتفعة، وأشاروا إلى حدوث انقطاع في الكهرباء والإنترنت جرّاء تدمير الشبكات من قبل الجرافات.

وبحسب الشهود، فقد أغلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلية" مداخل المخيم بسواتر ترابية وفرضت منعًا للتجوال، كما اعتقلت 10 فلسطينيين على الأقل، بينما تعمل على اقتحام عدد كبير من المنازل.

سرايا القدسجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة